آخر المواضيع

24‏/06‏/2023

موسكو تفتح تحقيقاً بحق قائد فاغنر بتهمة "الدعوة إلى تمرّد مسلّح"


 

فتحت موسكو تحقيقا بحق قائد "فاغنر" على خلفية دعوته إلى "تمرّد مسلّح" ضدّ قيادة الجيش الروسي بعد أن أتهمها بقصف قواته في أوكرانيا. والجيش الروسي ينفي، الأمر الذي يعكس حجم التوترات في صفوف قوات الكرملين في أوكرانيا.


أعلنت موسكو أنّها فتحت تحقيقا بحقّ قائد مجموعة "فاغنر" بتهمة "الدعوة إلى تمرّد مسلّح".


 اتّهم يفغيني بريغوجين قائد قوات "فاغنر"  اليوم الجمعة 023 يونيو/حزيران 2023) الجيش الروسي بقصف معسكرات لقواته في أوكرانيا، ممّا أسفر عن مقتل عدد "هائل" من عناصر مجموعته شبه العسكرية الروسية، متوعّداً بالانتقام.



وبنبرة ملؤها الغضب، قال بريغوجين في رسالة صوتية نشرها مكتبه "لقد شنّوا ضربات، ضربات صاروخية، على معسكراتنا الخلفية. لقد قُتل عدد هائل من مقاتلينا"، متوعّداً بـ"الردّ" على هذا القصف الذي أكّد أنّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو هو الذي أصدر الأمر بتنفيذه.


وأضاف أنّ "هيئة قيادة مجموعة  فاغنر قرّرت أنّه ينبغي إيقاف أولئك الذين يتحمّلون المسؤولية العسكرية  في البلاد"، مؤكّداً أنّ وزير الدفاع سيتمّ "إيقافه". كما دعا بريغوجين الجيش إلى عدم "مقاومة" قواته.


  وقال إنّ عديد مقاتليه يبلغ 25 ألف عنصر، داعياً الروس ولا سيّما عناصر الجيش للانضمام إلى صفوف مقاتليه. وقال "هناك 25 ألف منّا وسوف نحدّد سبب انتشار الفوضى في البلاد ... احتياطنا الاستراتيجي هو الجيش بأسره والبلد بأسره"، مبديا ترحيبه "بكلّ من يريد الانضمام إلينا" من أجل "إنهاء الفوضى".


قائد مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين أتهم في رسالة صوتية الجيش الروسي بقصف معسكرات لقواته في أوكرانيا، ممّا أسفر عن مقتل عدد "هائل"


ولم يتأخر في الرد من قبل قيادة الجيش الروسي، التي نفت الاتّهامات التي وجّهها لتوّه قائد  مجموعة فاغنر  بريغوجين إلى وزير الدفاع سيرغي شويغو وأخرجت إلى العلن حجم التوتّرات العميقة في صفوف قوات الكرملين في أوكرانيا. وقالت وزارة الدفاع في بيان إنّ "الرسائل ومقاطع الفيديو التي نشرها ي. بريغوجين ..لا تتّفق مع الواقع وتشكّل استفزازاً".


أعلنت موسكو أنّها فتحت تحقيقاً بحقّ قائد مجموعة "فاغنر" بتهمة "الدعوة إلى تمرّد مسلّح". وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا في بيان أوردته وكالات الأنباء الروسية إنّ "المزاعم التي بُثّت باسم يفغيني بريغوجين ليس لها أيّ أساس. لقد فتح جهاز الأمن الفدرالي تحقيقاً بتهمة الدعوة إلى تمرّد مسلّح".

من ناحيته قال المتحدّث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية إنّه "تمّ إطلاع الرئيس بوتين على كلّ الأحداث المحيطة (بقائد فاغنر يفغيني) بريغوجين. يجري حالياً اتّخاذ الإجراءات اللازمة".


ف.ي/ع.ج.م (أ ف ب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى