آخر المواضيع

30‏/06‏/2023

على خلفية مقتل الفتى نائل..هكذا تجاهل وزير العدل الفرنسي محاورة مواطن أثار مسألة "فساد الشرطة"

 


بقلم:  يورونيوز  •  آخر تحديث: 29/06/2023 - 22:19

مع استمرار أعمال العنف في ضواحي فرنسا، إثر مقتل "نائل" برصاصة في الصدر من قبل أحد ضباط الشرطة، ندد وزير العدل بمن "يبصقون على الشرطة والنظام القضائي" والمتواطئين "مع مرتكبي أعمال العنف ومخرّبي مؤسسات الجمهورية".


في ضاحية أنيار سور سين بشرق باريس، أمام المحكمة المحلية التي تضررت أثناء الليل بسبب أعمال شغب اندلعت إثر مقتل مراهق برصاصة في الصدر على يد الشرطة. استوقف أحد المواطنين وزير العدل الفرنسي إريك دوبون موريتي قائلاً: "صحيح أننا جميعاً نأسف لما يحدث اليوم، لكننا نعتمد عليكم لضمان طرد ضباط الشرطة الفاسدين".


لكن الوزير تجاوز هذه النقطة وردّ متجاهلاً مطلب تطهير السلك الأمني قائلاً: "قبل كل شيء، أتيت إلى هنا لمقابلة موظفي هذه المحكمة الذين صُدموا بما حدث، وهذا ما يهمني. قلتُ فيما سبق إنه تم فتح تحقيق، وعهد به إلى اثنين من القضاة. وأذكّر بأن الأمر يتعلق بضابط واحد، وليس بكل قوات الشرطة، الخلط الحاصل بين الأمرين لا يطاق".


وندد الوزير بمن "يبصقون على الشرطة والنظام القضائي"، جاعلين من أنفسهم "شركاء أخلاقيين مع مرتكبي أعمال العنف، ومخرّبي مؤسسات الجمهورية".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى