آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/06‏/2011

مناورة إسرائيلية للتدريب على صد هجوم صاروخى واسع

مناورة إسرائيلية للتدريب على صد هجوم صاروخى واسع

بدأت إسرائيل اليوم الأحد تدريبا يستمر لخمسة أيام على مستوى البلاد لمحاكاة هجوم صاروخي واسع النطاق على البلاد.

ويشمل التدريب الذي يحمل اسم عددا من السيناريوهات ومن بينها غارة على منشأة للطاقة وإطلاق صواريخ على أهداف في أنحاء البلاد وقيام أحد القراصنة الإلكترونيين بإقتحام أنظمة الكمبيوتر الإسرائيلية الأساسية.

وستقوم البلديات والمكاتب الحكومية والمدارس ودور الحضانة بالتدريب على عمليات إخلاء مبانيهم. كما ستقوم خدمات الإنقاذ بالتدرب على إخلاء مستشفى للمسنين قرب تل أبيب ومصنع به مواد خطيرة. ويوم الأربعاء , سيطلب من جميع مواطني إسرائيل البالغ عددهم 7ر7 مليون نسمة المشاركة.

ومن المقرر أن تنطلق صفارات ألإنذار مرتين في أنحاء البلاد , مرة صباحا وأخرى مساء وطلب من السكان أن يسارعوا إلى الغرف والملاجئ المحصنة حيث عليهم أن يبقوا هناك لفترة 10 دقائق.

وكانت إسرائيل أجرت تدريبات مماثلة على مستوى البلاد على مدى السنوات الخمس الماضية استجابة للإنتقادات التي تقول إن الحكومة وقيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي لم تكن جاهزة بشكل جيد لحرب لبنان الثانية عام 2006 , التي أطلق حزب الله الشيعي اللبناني خلالها آلاف الصواريخ على شمال اسرائيل خلال 33 يوما من القتال العنيف. وقال وزير دفاع الجبهة الداخلية ماتان فيلاني لراديو اسرائيل "إن التدريب على مستوى الدولة يهدف إلى الإستعداد للسيناريوهات الأكثر حدة وصعوبة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى