آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/06‏/2011

جيش سوريا يمشط حدوده مع تركيا

230

دخل الجيش السوري قرية الناجية المتاخمة للحدود التركية في إطار عملياته في إدلب (شمال غرب)، بينما تستمر الاحتجاجات في مدن عدة ترافق بعضها مع تشييع قتلى "جمعة إسقاط الشرعية" الذين ارتفع عددهم إلى 20، فيما تتواصل حركة اللجوء، سواء إلى تركيا أو إلى لبنان.

وأفاد رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية بأن وحدات من الجيش السوري تؤازرها دبابات وناقلات جند انتشرت السبت في قرية الناجية القريبة من الحدود التركية، حيث يتجمع آلاف اللاجئين الفارين من "قمع" الأمن السوري، على الطريق المؤدية من جسر الشغور (شمال غرب) إلى اللاذقية (غرب).

وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) الجمعة أن الجيش السوري أكمل انتشاره في القرى المحيطة بجسر الشغور التي كان دخلها الأسبوع الماضي لطرد "تنظيمات مسلحة" منها.

في الأثناء، قال سكان في منطقة برزة دمشق إن قوة أمنية نفذت حملة دهم تم خلالها اعتقال العشرات منذ صباح السبت، وذكر هؤلاء أن هذه الحملة تلت عملية نفذت الجمعة قتل واعتقل خلالها عدد من المواطنين.

وقال شاهد عيان للجزيرة إن الجيش السوري طوق المدينة مساء الجمعة، ثم قامت قوات الأمن فجر السبت بقتل شخص بعد اقتحام منزله واعتقلت أشقاءه الأربعة، كما داهمت عددا من المنازل واعتقلت ما يزيد على 150 آخرين بينهم مسنون وأطفال، وأشار الشاهد إلى أن العملية انتهت ظهر السبت، لكن السكان لا يزالون خائفين نظرا للطريقة التي تمت بها مداهمة المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى