آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2011

حمدين صباحي: قد ندخل حرباً ضد إسرائيل

289

قال صباحي إنه في حالة الضرورة قد تدخل مصر حرباً ضد إسرائيل "إذا فُرضت عليها هذه الحرب"، مستشهدا بقول الله تعالى: {كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ}، إلا أن صباحي قال: إن الأولوية بالنسبة له إذا تم انتخابه رئيساً للجمهورية في مصر هي الحرب على الفقر وتحقيق تنمية اقتصادية كبرى، موضحا أنه لا يسعى إلى حرب خارج هذه الدائرة سواء مع إسرائيل أو غيرها.


وعلى الرغم من أن صباحي أكد أنه ضد اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، وسيظل كذلك حتى في حالة انتخابه رئيساً للجمهورية في مصر، إلا أنه اعتبر أن تعديل هذه الاتفاقية أو حتى إلغائها هو قرار يخص الشعب المصري وليس الرئيس منفردا، وأنه من الممكن تعديل الاتفاقية أو إلغائها عن طريق طرحها للاستفتاء الشعبي العام، أو عن طريق قانون يفرضه برلمان مصري منتخب.


واعتبر أن قضية استعادة "أم الرشراش" التي تعرف حاليا باسم مدينة "إيلات"، والتي أطلق ناشطون مصريون دعوة إلى انتفاضة في مارس من عام 2012؛ لاستعادتها من إسرائيل، قضية مؤجلة.


وأوضح أن برنامجه الانتخابي يدور حول هدف واحد وهو انتقال مصر خلال السنوات القادمة إلى مصاف الدول الكبرى، وأن تغادر تماما وصفها كدولة متخلفة أو نامية، وأن تُبنى جمهورية جديدة في مصر مؤسسة على ثلاث مقدمات هي الديمقراطية والعدل الاجتماعي واستقلال مصر الوطني مع استعادة دورها القومي، وقال إن برنامجه الرئاسي يتضمن أيضا تقليص صلاحيات رئيس الجمهورية وتحقيق سيادة حقيقية للبرلمان والقضاء والعمل على رفع مستوى دخل المواطنين المصريين تحت خط الفقر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى