آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/06‏/2011

جسر باب المغاربة يشعل أزمة بين الأردن وإسرائيل

306

ذَكَر تقرير إسرائيلي أن الأزمة الدبلوماسيَّة بين تل أبيب وعمان على خلفيَّة قرار إسرائيل هدم جسر عند باب المغاربة في القدس الشرقيَّة، تفاقمت بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة، بخاصة في أعقاب شكوى قدَّمها الأردن وثلاثة دول عربيَّة أخرى إلى اليونسكو.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الاثنين: إن أزمة دبلوماسيَّة عميقة تسود العلاقات الإسرائيليَّة – الأردنيَّة على خلفية النية بهدم جسر باب المغاربة.

وتريد إسرائيل هدم الجسر بادِّعاء أنه قديم وآيل للسقوط وبناء آخر جديد لتتمكن قوات الشرطة والأمن الإسرائيليَّة من الدخول إلى ساحات الحرم القدسي في حال اندلاع مواجهات في المكان.

وأضافت الصحيفة أنه وفقًا للادعاءات الإسرائيليَّة فإنه جرت اتصالات سريَّة بين الدولتين حول هدم الجسر المؤقت القديم وبناء آخر جديد ودائم وتوصلتا إلى تفاهمات تقضي ببدء أعمال بناء الجسر الجديد في الأسبوع المقبل، وأنه في إطار التفاهمات تعهَّد الأردن بعدم تقديم شكوى ضدّ إسرائيل إلى اليونسكو.

وتابعت الصحيفة أنه في اليوم الذي توصلت فيه إسرائيل على تفاهمات مع الأردن اكتشف الإسرائيليون أن الأردن ومصر والعراق والبحرين قدَّموا مشروع قرار للتنديد بإسرائيل إلى لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو ويدعو إسرائيل إلى إلغاء مخطط بناء الجسر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى