آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/06‏/2011

إسرائيل تقبل مقترحا لتبادل الأسرى

270

ال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل وافقت على مقترح تقدمت به ألمانيا لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي لم ترد لغاية الآن على المقترح حسب تأكيده.

ووصف نتنياهو المقترح الألماني خلال اجتماع لأعضاء حكومته اليوم بأنه صعب وليس سهلا، غير أنه أكد أنه يحفظ التوازن بين الحاجة إلى تأمين الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط الذي أسرته فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة قبل خمس سنوات، وبين الحفاظ على سلامة الإسرائيليين التي قد تتأثر سلبا بالإفراج عن فلسطينيين تعتبرهم إسرائيل خطرا عليها.

ولم يكشف نتنياهو عن أي تفاصيل بخصوص المقترح الألماني، كما أنه لم يتضح هل ما يتحدث عنه مقترح جديد أم لا.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد أصدرا بيانا في برلين في السابع عشر من الشهر الجاري حول شاليط، وهو ما استدلت به التقارير الإعلامية على أن ألمانيا وفرنسا تقومان بجهود وساطة بين الجانبين قد تتضمن أيضا تخفيف الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

269

أكثر من سبعة آلاف أسير فلسطيني بالمعتقلات الإسرائيلية (الفرنسية)

غير أن حماس تطالب إسرائيل بالإفراج عن ألف سجين مقابل الإفراج عن شاليط، وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري إنها ترفض أي ضغط دولي من أجل إطلاق شاليط.

وطالب أبو زهري المجتمع الدولي بالتعامل مع القضية بشكل لا ينحاز لأي طرف من الطرفين، قائلا "إذا كانوا يتحدثون عن جندي واحد فهناك سبعة آلاف أسير فلسطيني في السجون يعيشون أوضاعا صعبة".

بدوره حث ناعوم شاليط والد الجندي الأسير، رئيس الوزراء نتنياهو على دفع الثمن الذي تطلبه حماس للإفراج عن ابنه.

وفي المقابل طالب العشرات من أقارب الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية فصائل المقاومة الفلسطينية بعدم العدول عن شروطهم للإفراج عن شاليط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى