آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/07‏/2011

أعداد المشاركين في مسيرة المجلس العسكري تتجاوز الـ 10 آلاف

397

  • المسيرة تتجاوز مسجد الفتح.. والقوى المنظمة لها تطالب الجيش والشرطة بحماية التظاهرة
  • مطالب المسيرة: تحديد جدول زمني للإنتخابات البرلمانية والرئاسية وتسليم السلطة.. وتحديد صلاحيات المجلس العسكري

إرتفعت أعداد المشاركين في المسيرة التي توجهت من التحرير إلى المجلس العسكري إلى أكثر من 10 آلاف متظاهر, بعد إنضمام آلاف المواطنين لها, وتجاوزت المسيرة مسجد الفتح بمنطقة رمسيس وسلكت طريقها إلى غمرة ومنها إلى مقر المجلس العسكري.

وهتف المشاركون في المسيرة ” يا مشير قول لعنان لن يحكمنا رئيس أركان” و ” عيش حرية عدالة إجتماعية” و ” يسقط يسقط حكم العسكر.. إحنا الشعب الخط الأحمر”.

وكانت المسيرة قد توقفت أمام جريدة الجمهورية, وهتف المحتجون :” أهم أهم أهم الكدابين أهم” قبل أن يستكملوا طريقهم.

من جهة أخرى, طالبت الأحزاب والحركات الشبابية المشاركة في المسيرة في بيان أصدرته اليوم المجلس الأعلى للقوات المسلحة والشرطة بأن يقوموا بأداء واجباتهم في حماية التظاهرة السلمية.

وانتقد البيان ما وصفه بالإشاعات ونشر المعلومات المغلوطة المسيئة للمتظاهرين, موضحاً أن أهداف المسيرة هي: تحديد جدول زمني واضح للانتخابات البرلمانية والرئاسية, وتحديد صلاحيات المجلس العسكري، وموعد تسليم السلطة للسلطة المدنية النتخبة, ورفض انفراد المجلس العسكري بوضع التشريعات دون الرجوع إلى القوى الوطنية.

كما طالب البيان بوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين وإعادة  محاكمة من أدينوا أمامها أمام محاكم مدنية, وقالة النائب العام، وحبس الضباط المتهمين بقتل الشهداء لمنعهم من الضغط على أهاليهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى