آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/07‏/2011

التحقيق مع ساويرس بتهمة الاستيلاء علي 58 مليون جنيه من هيئة السكة الحديد

171

172   كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة عن ضياع «58» مليون جنيه من الهيئة القومية للسكة الحديد كانت مستحقة كمديونيات لدي الشركة المصرية للتغذية والخدمات «أبيلا» ورئيس مجلس إدارتها نجيب ساويرس نظير التعاقد علي إدارة عربات النوم بالقطارات والبوفيهات في العربات والمحطات إلا أن مسئولي هيئة السكة الحديد أسقطوا المديونية عن ساويرس دون وجه حق بعد أن تقدم بطلب لوزير النقل بذلك مما تسبب في إضاعة مبلغ الـ«58» مليون جنيه علي الهيئة.


أكدت تحريات مباحث الأموال العامة تربح شركة «ابيلا» وصاحبها ساويرس بالمبلغ المهدر دون وجه حق باسقاط المديونية من قبل مسئول هيئة السكة الحديد وهم علي علم بعدم صحة مبررات ذلك، وأكدت التحريات أيضاً وجود علاقة شخصية بين مسئولي الهيئة من أعضاء لجنة التنسيق التي أسقطت المديونية ومسئولي شركة «أبيلا» كما أن أعضاء لجنة التنسيق حصلوا علي مبالغ مالية كبيرة كمكافآت حضور لجان جري تحديدها بمعرفة الشركة.


وأكد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الواقعة أن مبررات الشركة لاسقاط المديونية غير مقبولة وأكد ذلك أيضاً كل من فتوي المستشار القانوني لوزارة العدل ومذكرة هيئة النيابة الإدارية وخلال تحقيقات النيابة معه أنكر نجيب ساويرس التهم الموجهة إليه بالاشتراك مع موظفين عموميين هم مسئولو هيئة السكة الحديد للتربح من أعمال وظيفتهم كما أنكر قيامه بدفع مبالغ مالية لاسقاط المديونية عن شركته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى