آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/07‏/2011

سحب أراضي ابني بيتك بعد بنائها و السبب: التحريات بتاخد وقت !!

وزير الإسكان د.فتحي البرادعي

قرر الدكتور فتحي البرادعي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية سحب 99 قطعة من حاجزي أراضي "ابني بيتك" لثبوت حصولهم على وحدات سكنية أو أراض من الدولة، وقال الوزير إنه سيتم سحب هذه الأراضي بالرغم من قيام الحاجزين باستلامها والبناء عليها مع تعويضهم طبقا للقانون المدني لأن هذا يعد إخلالا بشروط التعاقد نتيجة قيام أصحاب هذه الحالات بإدلائهم بمعلومات غير صحيحة.
هذا في حين تساءل عدد من ملاك أراضي ابني بيتك عن أسباب تأخر الوازرة في تنقيح الكشوف وشطب غير المستحقين وهو ما برره مسئولون بجهاز 6 أكتوبر إلى اتخاذ إجراءات مراجعة الكشوف وإدخال البيانات للحاسب الرئيسي وقت طويل.
نوع التعويض الذي سيتم تقديمه أثار هو الآخر جدل بين 92 أسرة هم عدد الحاجزين بمشروع ابني بيتك، فقال طه جادو: أن الـ 99 حالة ليسوا هم الحالات الأولى أو الوحيدة ولكن هناك ما لا يقل عن 280  حالة تم سحب أراضي منها بالسنة الأخيرة وبناء عليه قاموا برفع دعاوي قضائية طالبوا فيها بتكشيل لجنة قضائية تحدد نوع التعويض الذي رأوه غير مناسب بالمرة حيث لا تقل تكلفة البيت الواحد عن 80 ألف جنيه إلا أنه اتنقد بنفس الوقت شروع مواطنين في الاستفادة من ابني بيتك رغم استفادتهم مسبقا من مشروعات سكنية بالدولة وقال أن أغلب هذه الحالات حصلوا على وحدات بمشروع إسكان الشباب في التسعينات وقاموا ببيعها وعند الإعلان عن ابني بيتك شاركوا من جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى