آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/07‏/2011

مظاهرات في البحرين إحتجاجاً على خطاب الملك

112

احتشد عشرات البحرينيين في مناطق مختلفة من المملكة احتجاجا على إعلان الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء الخميس عن تشكيل لجنة تحقيق في أحداث قمع الحركة الاحتجاجية في البلاد. وقامت قوات الأمن بتفريق المظاهرة.
ردد المحتجون شعارات مناهضة للنظام ورئاسة الحوار الوطني، معتبرين خطاب الملك مخيبا للآمال بعد ما كانوا ينتظرون حسما للأزمة التي تعيشها البلاد من خلال إطلاق إصلاحات في النظام السياسي. وغير بعيد عن جزيرة سترة خرج العشرات من النساء والرجال في مسيرة بمنطقة النويدرات جابوا خلالها الشوارع الداخلية للمنطقة.
وذكر شهود عيان أن قوات الأمن قامت بتفريق بعض المسيرات بالقوة وبإطلاق الغاز المسيل للدموع. وترفض المعارضة البحرينية الحوار، مطالبة بإجراء "إصلاحات سياسية ودستورية جدية" وبإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.
وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد أعلن أمس، وقبل يومين من انطلاق الحوار الوطني، عن تشكيل لجنة مستقلة تضم حقوقيين دوليين للتحقيق في الأحداث التي رافقت الحركة الاحتجاجية التي شهدتها البحرين في شهري شباط /فبراير وآذار/مارس الماضيين.
ونص مرسوم ملكي نشرته وكالة أنباء البحرين على إنشاء "لجنة ملكية مستقلة للقيام بالتحقيق في مجريات الأحداث التي وقعت في البلاد خلال شهري شباط /فبراير وآذار/ مارس 2011 وما نجم عنها من تداعيات لاحقة، وتقديم تقرير حولها متضمنا ما تراه مناسبا من توصيات في هذا الشأن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى