آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/07‏/2011

نبيل العربي: المفاوضات مع إسرائيل «مضيعة للوقت»

327

قال الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، إنه يرى أن المفاوضات مع إسرائيل مضيعة للوقت، وأن هناك إصراراً على التوجه للأمم المتحدة للحصول على قرار دولي بإقامة الدولة الفلسطينية، مؤكداً في الوقت نفسه أن الوحدة العربية هى أكبر هدف يجب أن تسعى إليه الدول العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي والسياسي، معرباً عن ترحيبه بانضمام دولة جنوب السودان إليها، غير أنها تنتظر موقفها وردها النهائي حول هذا الموضوع.

جاء ذلك خلال لقاء العربي مع ائتلاف شباب الوحدة العربية، بمقر الجامعة العربية، السبت، يضم كل من محمد السعيد، المنسق العام، وصفوت عمران الأمين العام والمتحدث الرسمي للائتلاف، ومصطفى عبدالرحمن، وأحمد القرماني، وسالي نافع، أعضاء المكتب التنفيذي، وجون سلفادور، ويوسف ادوارد، منسقي الائتلاف بدولة جنوب السودان، حيث قدموا إليه التهنئة بالمنصب الجديد وأبلغوه دعم الشباب العربي له في مهمته الجديدة في قيادة الجامعة العربية.

وذكر بيان صادر عن الائتلاف أنهم ناقشوا مع العربي مستجدات المرحلة الراهنة في المنطقة ودور الجامعة خلال المرحلة القادمة، والموقف من القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وما يحدث في سوريا وليبيا واليمن وطرق تحقيق التكامل العربي المنشود وتفعيل ميثاق الجامعة لتعبر عن الشعوب العربية التي استاطعت خلال الأيام الماضية،  أن تؤكد أنها باقية ولم تمت رغم السياسات الخاطئة للحكومات العربية علي مدار عشرات السنوات.
وأعرب العربي، عن ترحيبه بلقاء وفد ائتلاف شباب الوحدة العربية، وأنه يرحب بالتواصل الدائم مع الائتلاف خلال المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن «الوحدة العربية في الوقت الحالي هي أكبر هدف يجب أن تسعي إليه الدول العربية»، وأن تستجيب لإرادة الشعوب في تحقيق التكامل اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً، وأكد أن جامعة الدول العربية وفقاً للميثاق ممثلة للحكومات وليس للشعوب العربية، وكانت الأزمة أنه ليست كل الأنظمة العربية تعبر بشكل حقيقي عن إرادة شعوبها فقوة أي منظمة اقليمية أو دولية تكتسبها من قوة أعضائها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى