آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/07‏/2011

أمن الدولة تطلق البلطجية لمهاجمة اعتصام الإسكندرية وتهريب الضابط المقبوض عليه

426

أطلقت عصابات يشتبه في انتمائها لجهاز أمن الدولة المنحل عشرات البلطجية لمهاجمة المعتصمين بميدان سعد زغلول بالإسكندرية لتحرير ضابط بالجهاز كان قد تم إلقاء القبض عليه منذ نحو ساعة وفقا للنشطاء الذين أكدوا أنه كان يقود بالأمس عمليات التعدي على مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالطوب والحجارة.
وقد هاجم العشرات من البلطجية المدججين بالأسلحة البيضاء المعتصمين من الاتجاه القبلي فيما قام نحو 30 شخصا يبدو أنهم من المندسين فى الاعتصام بغرض سحب الضابط المقبوض عليه والجري به نحو البوابة الواقعة في الاتجاه المعاكس في اتجاه البحر وقاموا بتهريبه في عملية بوليسية لا يقوم بها إلا محترفون تابعون لأجهزة أمنية عالية التدريب.
استمر هجوم البلطجية على المعتصمين وسط سخط أهالي الشهداء الذين اتهموا من قاموا بتهريب الضابط المقبوض عليه بأنهم خونة وعملاء لأمن الدولة مطالبين بطرد هؤلاء خارج الاعتصام.
كان معتصمو الإسكندرية قد وجهوا لطمة جديدة لجهاز أمن الدولة المنحل بعدما تم إلقاء القبض على أحد عملاء الجهاز المندسين وسط المعتصمين، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، فيما أكد عديد من النشطاء السياسيين بالإسكندرية أن المقبوض عليه ضابط برتبة مقدم بالجهاز المنحل. واستشهدوا بصور قديمة ظهر فيها ذات الشخص في الوقفات الإحتجاجية قبل الثورة إلى جوار رجال الأمن جنبا إلى جنب، حيث كان يقوم بالاعتداء معهم على النشطاء.
وكان الناشط السياسي عبد الرحمن الجوهري، منسق حركة كفاية بالإسكندرية وعدد من النشطاء منهم محمد طارق، ويوسف شعبان وحسن مصطفى وأخرون قد تعرفوا على ضابط أمن الدولة، الذي كان يقوم بالاعتداء عليهم أثناء المظاهرات مع زملائه من الضباط من الأمن الجنائي ومباحث أمن الدولة.
كما أكد عديد من النشطاء أن ذات الشخص كان يتزعم أمس أحداث العنف التي وقعت أمام المنطقة الشمالية وكان يقوم بإلقاء الحجارة على جنود وضباط من الجيش ، كما قام ومعه عدد من البلطجية أمس بمحاولة قطع طريق السير "ترام الإسكندرية" بمنطقة سيدي جابر بالقرب من المنطقة العسكرية، وكان يتعمد سب وقذف ضباط الجيش واستفزازهم، وكذلك تحريض المتظاهرين على الاشتباك معهم.
وقد أكد النشطاء أن هناك العديد من الكتابات التي تم تسجيلها أمس لهذا الشخص أثناء أحداث الاشتباكات أمام المنطقة العسكرية لدوره التحريضي على إشعالها فيما اطلعت "بوابة الأهرام" على صور قديمة كان قد تم التقاطها للمقبوض عليه أثناء وقوفه جنبا إلى جنب مع ضباط أمن الدولة والمباحث الجنائية المعروفين للنشطاء.
وقد عثر المعتصمون على بطاقة رقم قومي باسم حسن أحمد حسن رحيم، تم استخراجها حديثا للمقبوض عليه، ودون بها أنه من مركز رشيد بمحافظة البحيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى