آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/07‏/2011

تظاهرات في الأردن تطالب بإقالة الحكومة الجديدة

50

تظاهر مئات الأردنيين أمس في عمان ومدن أخرى مطالبين بإجراء إصلاحات سياسية وبإقالة الحكومة وذلك بعد نحو أسبوع من التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الوزراء معروف البخيت على حكومته.
وفي عمان شارك نحو 200 شخص في تظاهرة دعا إليها حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين في الأردن، عقب صلاة الجمعة قرب مبنى رئاسة الوزراء.
وهتف هؤلاء "من الشمال للجنوب الإصلاح هو المطلوب" و "الإصلاح والتغيير مطلب الجماهير" و "يا بخيت روح ارتاح الشعب بده إصلاح"، كما دعوا إلى كف يد الأجهزة الأمنية عن التدخل في الشؤون السياسية.
وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "نريد قانون انتخاب عادل" و "لترحل حكومة البخيت" و "لا للفساد لا للمفسدين ونعم للإصلاح".
وفي الكرك -114 كلم جنوب عمان- تظاهر نحو 150 شخصاً للمطالبة بتعديلات دستورية وإصلاحات سياسية.
وهتف هؤلاء "لا محظور ولا مستور بدنا نعدل الدستور" و "يا حرية وينك وينك الدستور بيني وبينك" و "علي صوتك للحرية الإصلاح مش هدية".
كما تظاهر العشرات في جرش -نحو 50 كلم شمال عمان- مطالبين بـ"إصلاحات دستورية شاملة" و "ديمقراطية حقيقية" وبـ"حل البرلمان".
وقد أجرى رئيس الوزراء الأردني السبت الماضي تعديلاً وزارياً هو الأول على حكومته منذ تشكيلها في 9 فبراير الماضي شمل تعيين تسعة وزراء جدد وسط انتقادات من قبل المعارضة التي تطالب بإقالة الحكومة منذ أشهر.
ويشهد الأردن منذ يناير الماضي احتجاجات مستمرة تطالب بإصلاحات اقتصادية وسياسية وبمكافحة الفساد تشارك فيها الحركة الإسلامية، وأحزاب معارضة يسارية، إضافة إلى النقابات المهنية، وحركات شعبية طلابية وشبابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى