آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/07‏/2011

ثوار التحرير يرفضون تشكيل الوزارة ويواصلون الاعتصام

174

أكد خالد عبدالحميد عضو ائتلاف شباب الثورة أن التعديلات الوزارية هي محاولة لاعادة إنتاج النظام السابق، وقال طارق الحضري المنسق الجماهيري لحركة شباب 6 أبريل لـ«روزاليوسف» إن رئيس الوزراء مصر علي الاتيان بوزراء من النظام السابق مثل ماجد جورج وفايزة أبوالنجا بالإضافة إلي وزراء من أمانة السياسات بالحزب الوطني المنحل مثل وزير التعليم العالي معتز خورشيد.


وأضاف نحن نشعر باليأس من تعديل وزاري يحيد عن الثورة ولا يستجيب لمطالبها رغم التفاؤل ببعض الوزراء مثل عمرو حلمي وزير الصحة وحازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء والذي يعول عليه الثوار كثيرا في تحقيق الحد الأدني للأجور،وأضاف الحضري إن ما حدث من تغيير وزاري ليس كافياً لتعليق الاعتصام لأن هناك ثلاثة محاور رئيسية كان من الممكن تعليق الاعتصام من أجلها منها رفض المحاكمات العسكرية للمدنيين ونقل مبارك من شرم الشيخ إلي سجن طره والثالثة تغيير النائب العام وكشف عضو 6 إبريل إن الشباب المضربين عن الطعام عقدوا إجتماعاً أمس الأول مع اللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلي بأحد فنادق القاهرة وقال لهم إن الثلاثة مطالب لن تتحقق لأن تغيير النائب العام يتم من خلال رئيس الجمهورية ولم يتم الرد علي نقل مبارك من شرم الشيخ أما المحاكمات العسكرية فقال إنها مخصصة للبلطجية.


وفي نفس السياق قال محمد واكد عضو الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية قال إنه إذا كانت التعديلات أطاحت بوزراء مثل سمير رضوان وزير المالية ومحمد العرابي وهما من المغضوب عليهم إلا أنها أتت بوزير خارجية جديد معروف عنه انحيازه التام للولايات المتحدة والسعودية بالإضافة إلي عدم تغيير العيسوي وهناك إجراءات كان من الممكن أن تتخذ مثل حبس الضباط وقتلة الثوار، وأشار إلي أن ما حدث ليس كافيا لتعليق الاعتصام لأن المجلس العسكري لم يبد انحيازه لمطالب الثوار.


وقال خالد السعد عضو ائتلاف شباب الثورة إن تلك التعديلات شكلية وليست في المضمون وستبقي تلك الوزارة مغلولة الأيدي لأن المجلس العسكري لديه كل الصلاحيات في التغيير والابقاء علي الوزراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى