آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/07‏/2011

الأمم المتحدة تبدأ جسرا جويا لمساعدة الجائعين بالصومال

463

الامم المتحدة بدأت الخميس جسرها الجوي في اطار المساعدات العاجلة لضحايا المجاعة بالصومال، اول طائرة هبطت مساء الاربعاء بمطار العاصمة الصومالية مقديشو وعلى متنها اربعة عشر طنا من المكملات الغذائية الجاهزة للاستهلاك من قبل الاطفال الذين يعانون سوء التغذية الحاد.

برنامج الغذاء العالمي قال انه يتعين عليه القيام بحوالي عشر رحلات يومية تنطلق من نيروبي لتامين الغذاء لنحو ثلاثة ملايين وسبعمئة الف صومالي جائع، يعدون نصف عدد سكان الصومال. وتضرب المجاعة وموجة الجفاف منطقة القرن الافريقي حيث يعاني اكثر من احد عشر مليون شخص من سوء التغذية فيما يسمى بمثلث الموت الممتد من كينيا الى الصومال فأثيوبيا.

ويضيف برنامج الغذاء العالمي ان نحو سبعين طنا جاهزة في كينيا في انتظار نقلها قريبا الى الصومال التي شهدت فجر الخميس قتالا عنيفا شنته قوة السلام التابعة للاتحاد الافريقي على منطقة سوق البركة معقل حركة الشباب المجاهدين في العاصمة مقديشو، اوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين وفرار آخرين هربا من دوامة العنف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى