آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/07‏/2011

يسرى فودة : اين انت ؟

234
من بين هؤلاء، أين أنت؟ مع الثورة أم ضد الثورة، أم بين بين؟ سؤال يبدو بسيطاً وإن لم تعد إجابته كذلك، على الأقل مقارنة بما كانت عليه الأمور قبل أربعة أشهر.
يختلط الآن كثير من خطوط التماس بينما يمتد مشهد عملية القلب المفتوح التى تخضع لها مصر.
أرى الآن أمامي كثيراً من الإرهاق بادياً على الأوجه الساهرة، وأرى كثيراً من الدم الطاهر على مشارط الجراحين، وأرى جراثيم تلوّنت حتى استطابت الجرعة الثانية من المضادات الحيوية، وأرى أكياساً من الدم الفاسد فى طريقها مسرعة إلى مسرح العمليات، وأرى المريض المخدَّر يقترب فى هذه اللحظات من ضرورة الصدمة الكهربية.
يراني المريض وهو فاقد الوعي فى دفقة من الذاكرة لا إرادية، وأنا متسمر أمام شاشة العرض أنصت فى أمل يقود إلى جزع: «إما أنا أو الفوضى». ثم يراني أشيح بوجهي من جزع يقود إلى إحباط وقد تسمَّر ناظراى فى حائط أبيض: «كان يمشي معي، ثم صافحني، ثم سار قليلاً، ولكنه فى الغصون اختبأ. فجأةً ثقبتْني قُشعريرةٌ بين ضلعين، واهتز قلبي كفقاعةٍ، وانفثأ».
فى اصطدام الجبين بالحائط، صرت أعشق الفوضى، فهى الخيار الوحيد الذى أتيح لي كى أستريح من «أنا»، وهى جليسي فى صحراء الضجر أيام كان «أنا»، وهى أنيسي فى ميدان الأمل بعدما زال «أنا»، وهى التى فُرضت على جبينى فرضاً كما يُفرض الوشم على جبين المُهر وكما يفُرض الخزى على جبين الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى