آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/07‏/2011

ل.تايمز: محاكمة مبارك خطر على العسكري

171

حذرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية من أن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك الذي ظل قابضا على السلطة طيلة ثلاثة عقود قد تكون محفوفة بالمخاطر بالنسبة للمجلس العسكري الحاكم، فالمحاكمة يمكن أن تقدم لمحة عن التعاملات المالية والتحالفات السياسية التي سمحت مبارك بالسيطرة على البلاد، واحتمال الكشف عن أسرار الدولة، مما أدى إلى انتشار الاعتقاد بأن الجنرالات سوف تجد وسيلة لتأجيل المحاكمة.
ومن المؤكد أن أي تحرك للسماح لمبارك بالهروب من العدالة سيثير ردة فعل غاضبة بين المصريين الذين يعتبرون زعيمهم السابق "طاغية"، ويسعون لمحاسبته على ما اقترفت يداه من جرائم، وهذا الشعور هو السائد في ميدان التحرير بالقاهرة، حيث رفع المحتجون لافتات تصور الرئيس المخلوع مشنوقا على حبل المشنقة.

ونقلت الصحيفة عن أحمد سعيد بدوي وهو طالب جامعي (21 عاما) من بين المحتجين :" مبارك جلب الفساد والجهل والأمراض المزمنة للملايين من المصريين .. هذا الرجل جلب كل شيء سييء لهذا البلد .. ولهذه الأسباب يجب أن يحاكم على كل شيء فعله".

لم يكن من المتصور قبل بضعة أشهر أن الزعيم (83 عاما) الذي يعيش في منتجع شرم الشيخ أن يكون الآن مبارك قيد الإقامة الجبرية في مستشفى شرم الشيخ، وحالته الصحية تزداد سوءا بعد إصابته بنوبة قلبية في ابريل.

تراجع حالته الصحية تثير حفيظة المصريين، الذين يرون فيه رجلا سبب الكثير من المشاكل للبلد، وبعد وفاة حفيده مارست زوجته سوزان ضغوطا لإعداد ابنه جمال للخلافة.

لكن الرأي السائد هو أن التقارير الصحية السيئة عن مبارك هي حيلة، بما في ذلك التقارير التي تفيد بأن لديه سرطان في المعدة، ودخوله وخروجه من الغيبوبة، ورفضه لتناول الطعام، كلها مسرحيات لإنقاذه من السجن، ويشكك العديد في أن مبارك ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي الذي اتهم بقتل المحتجين، في 3 أغسطس، قد يحاكما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى