آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/08‏/2011

عادل حمودة: وحدة التصنت على المكالمات كان بها 50 ضابط أمن دولة والضباط تصنتوا علي مبارك بطلب من عزمي

154

  • التصنت كان يتم على كلمات “مبارك أو توريث أو إنقلاب”.. وحسن عبد الرحمن برر حرق وثائق الجهاز بأنها تمس الأعراض

كشف الكاتب الصحفي عادل حموده رئيس تحرير جريدة الفجر، في تصريحات لبرنامج “كل رجال الرئيس” علي قناة سي بي سي عن قيام ما يقرب من ٤٠ أو ٥٠ ضابط من رجال مباحث امن الدولة بالتنصت علي المكالمات،  وأن جهاز أمن الدولة كانت قوته تتمثل في قدرة هذا الجهاز في التنصت علي الناس من خلال التسجيلات الصوتية علي المكلمات، مؤكداً أن بعض مكالمات الرئيس المخلوع حسني مبارك كان يجري التنصت عليها في بعض الاحيان بطلب من زكريا عزمي وموافقة حبيب العادلي .

وأشار ’’حموده’’ أ ن شركة المانية تسمى ’’امان’’ كانت هي الشركة الوحيدة المسئوولة عن توريد أحدث أجهزة التنصت لجهاز امن الدولة المصري، وكانت هذه الاجهزه مبرمجة علي عدد كلمات مثل مبارك  توريث  إنقلاب وإلخ وفور أن يسمع جهاز الكمبيوتر المبرمج علي هذه الكلمات ايا منها يتم تتبع الهاتف حيث، مضيفاً  ان جماعة الاخوان المسلمون كانت تستحوذ علي اكبر كمية من التسجيلات .

واضاف ’’حموده’’ أن اللواء مرتضي ابراهيم، هو الذي كان مسئوولاً عن التنصت، وإنه  كان الوحيد الذي له صلاحية الدخول علي حبيب العادلي وزير الداخلية السابق وقتما يشاء .

وكشف رئيس تحرير جريدة الفجر عن وجود صراع بين وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وحسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق، مشيرا أن هذا الصراع ظهر واضحا في قضية تزوير انتخابات ٢٠١٠، حيث كان أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل يوجه تعليماته مباشرة للعادلي وعبد الرحمن، وكان جمال مبارك يدخل طرف ثالث في بعض الاحيان .

وأشار ’’حموده’’ انه عندما كتب عن محمود الجمال – حمى –  جمال مبارك طلب جمال مبارك من العادلي وعبدالرحمن أن يدبرا له مصيبة من خلال التسجيلات .

وأكد حموده أن حسن عبد الرحمن اتخذ قرارا  بفرم مستندات أمن الدولة وأن عربات لوري حملت كميات ضخمة من المستندات في “أجولة” لتدميرها .

وابدى مقدم البرنامج ورئيس تحرير جريدة الفجر إندهاشه  من عملية اقتحام المقر الرئيسي لجهاز أمن الدولة لان هذا الجهاز محصن لمواجهة دبابات ومدرعات فكيف يتم اختراقه بهذه البساطة؟ .. واشار إلى أنه  علي الرغم من ان بعض الوثائق خرجت للرأي العام ونشر بعضها الا ان الهارد ديسك لمستندات امن الدوله تم الاحتفاظ به، مضيفاً انه عندما سئل حسن عبدالرحمن لماذا فعلت ذالك قال ان هناك تسجيلات ووثائق تمس اعراض وتدخل في تفاصيل تخريب البيوت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى