آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/08‏/2011

هــام - بارك ابن الوسخة : سنسمح بتعزيزات مصرية بسيناء

641

قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إن إسرائيل ستسمح لمصر بنشر آلاف من الجنود في سيناء، وهو ما يعني تجاوز ما تسمح به اتفاقية السلام، في وقت عرضت تل أبيب تحقيقا مشتركا في مقتل خمسة من الشرطة المصرية، في حادثٍ وتر علاقات الحكومتين، وجاء بعد هجمات قرب إيلات الأسبوع الماضي قتلت ثمانية إسرائيليين.
ونقلت مجلة "ذي إيكونوميست" عن باراك قوله في لقاء معها إن التعزيزات المصرية ستكون مسلحة بالمروحيات والعربات المصفحة، لكن لن يسمح بنشر دبابات باستثناء الكتيبة المنتشرة هناك.
وبرر الوزير الإسرائيلي هذه الخطوة بقوله "عليك أحيانا إخضاع الاعتبارات الإستراتيجية لحاجاتك التكتيكية".

ويسمح اتفاق السلام لمصر بنشر قوة صغيرة خفيفة التسليح من حرس الحدود في سيناءَ المنزوعة السلاح، ويقلص الانتشار العسكري على الجانب الإسرائيلي من الحدود.
وحتى الآن ظلت إسرائيل تقول إنها لم تتلقَ أي طلب مصري لزيادة عدد الجنود المصريين في سيناء بما يتجاوز ما تسمح به معاهدة السلام، وهي منطقةٌ تراقب وقف إطلاق النار فيها قوةٌ أممية، بدعم استطلاعيٍ أميركي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى