آخر المواضيع

13‏/08‏/2011

تفاصيل القبض على ابراهيم كامل


القبض على رجل الأعمال إبراهيم كامل


تمكنت أجهزة الأمن بمعاونة الشرطة العسكرية من القبض علي رجل الأعمال محمد إبراهيم كامل، عضو الأمانة العامة للحزب الوطني سابقا، بناء علي أوامر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضبطه وإحضاره، وقد تقرر حبس كامل لمدة 15 يومًا علي ذمة الاتهامات الموجهة إليه بالمشاركة في تدبير أحداث الشغب والاعتصام في ميدان التحرير فجر أمس السبت، بالتعاون مع عدد من معاونيه.
كانت هناك تحقيقات جرت في السابق مع إبراهيم كامل، بالمشاركة
في تمويل موقعة الجمل يوم 2 فبراير الماضي، إلا أن النيابة أخلت سبيله بضمان مقر سكنه.
المعروف أن كامل كان من أقرب المقربين لجمال مبارك
والأخير هو الذي قام بتعيينه في الأمانة العامة هو وأحمد عز، أمين التنظيم السابق في فبراير 2000 وقد شارك مع عز في تمويل حملة حسني مبارك الانتخابية في 2005 وفي التبرع بمبالغ كبيرة لتمويل جمعية جيل المستقبل التي كان يرأسها جمال مبارك. وقد عمل كامل وعز علي تمويل وتمهيد الساحة السياسية بكل قوة لتنفيذ سيناريو توريث السلطة لجمال مبارك. ويقال إن جمال مبارك قد لعب دورًا في جدولة مديونياته لبنوك القطاع العام والتي تبلغ أكثر من 3 مليارات جنيه.
ويمتلك إبراهيم كامل مجموعة شركات "كاتو أروماتيك" المتخصصة في مزارع الزهور وتصدير العطور
.

المجلس العسكري يحمل إبراهيم كامل المسؤولية عن أحداث التحرير

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في ساعة مبكرة من صباح السبت بيانا حمل الرقم 34 تعليقا على الأحداث التي شهدها ميدان التحرير بالقاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم لتفريق عدد من المعتصمين بينهم عدد من ضباط الجيش.
وقال البيان الذي نشر على صفحة المجلس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه «أمر بضبط وإحضار المدعو إبراهيم كامل أحد فلول الحزب الوطني والذي وردت معلومات تؤكد تورطه مع بعض من أتباعه في أعمال تحريض وبلطجة وإثارة للجماهير في ميدان التحرير أمس».
وأوضح البيان أن قرار الضبط والإحضار شمل 3 من مساعدي كامل الذي يعد أحد كبار رجال الأعمال المنتمين للحزب الوطني الحاكم سابقا والمتهم الرئيسي بحسب بلاغات متعددة بالمسئولية عن أحداث سابقة عرفت باسم «موقعة الجمل» قبل تنحي الرئيس المصري السابق عن منصبه.
وأكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في بيانه أنه «سوف يستمر بكل حسم وقوة وراء فلول النظام السابق والحزب الوطني ويؤكد أيضا أن القوات المسلحة سوف تظل دوما ودائما درعا قويا متماسكا يحمي ويذود عن البلاد وضامنا لأمن واستقرار وسلام وطموحات شعب مصر العظيم».
وتعجب كثيرون في تعليقات على البيان على صفحة المجلس من الصيغة التي كتب بها حيث وردت فيه لأول مرة جملة «فلول النظام السابق والحزب الوطني» في وصف رجل الأعمال البارز كما أن موعد ظهوره غير معتاد حيث صدر في الخامسة فجرا.
وبلغ عدد التعليقات على البيان بعد أقل من ساعة من نشره 1500 تعليق كانت في معظمهما رافضة لما ورد فيه نظرا لأن قوات من الجيش فضت اعتصاما في الميدان قبل صدوره بساعة واحدة بالقوة وفقا لشهود عيان ولقطات فيديو وثقت العملية التي شارك فيها عدد كبير من جنود الأمن المركزي في أول ظهور مباشر لهم في ميدان التحرير منذ يوم 28 يناير الماضي.

القبض على رجل الأعمال إبراهيم كامل وترحيله إلى سجن مزرعة طرة
  تمكنت أجهزة الأمن بمعاونة الشرطة العسكرية من القبض علي رجل الأعمال محمد إبراهيم كامل عضو الأمانة العامة للحزب الوطني الحاكم سابقا وبناء علي أوامر المجلس الاعلي للقوات المسلحة بضبطه وإحضاره.
وقد تقرر حبس كامل لمدة 15 يوما علي ذمة الاتهامات الموجهة إليه بالمشاركة في تدبير أحداث الشغب والاعتصام في ميدان التحرير فجر أمس السبت وذلك بالتعاون مع عدد من معاونيه.
وكانت هناك تحقيقات قد جرت في السابق مع إبراهيم كامل بالمشاركة في تمويل موقعة الجمل يوم 2 فبراير الماضي إلا أن النيابة أخلت سبيله بضمان مقر سكنه.
والمعروف أن جمال مبارك هو الذي قام بتعيين إبراهيم كامل في الأمانة العامة هو وأحمد عز أمين التنظيم السابق في فبراير 2000 وقد شارك مع عز في تمويل حملة حسني مبارك الانتخابية في 2005 وفي التبرع بمبالغ كبيرة لتمويل جمعية جيل المستقبل التي كان يرأسها جمال مبارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى