آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/08‏/2011

المصريون في فرنسا: المحاكمة إنتصار للثورة ورد كرامة الشعب

61

باريس - أ ش أ

أجمع المصريون المقيمون في فرنسا على أن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومعاونيه تعد بمثابة الإنتصار بالنسبة للشعب المصري ورد الكرامة الإنسانية للمصريين.


وحرص المصريون في فرنسا على متابعة المحاكمة التى جرت بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة من خلال شاشات التليفزيون وأيضاً على شبكة الإنترنت أو من خلال الهاتف المحمول، مشيدين بنقل المحاكمة على الهواء مباشرة مما سمح لجميع المصريين سواء في الداخل أو الخارج بمتابعة مجريات المحاكمة التى كان يترقبها الجميع ليس فقط في مصر بل في جميع أنحاء العالم.


وأكدوا أن حضور مبارك للمحاكمة اليوم ومحاكمته في قضايا قتل المتظاهرين وقضايا فساد تعد إشارة جديدة ودليل على نجاح ثورة 25 يناير وتؤكد أن العملية الديمقراطية في مصر تتبع المسار الصحيح خاصة.


وقالوا إن المحاكمة تعد "يوماص تاريخياً يتم إدراجه في سجل مصر، حيث أنه ولأول مرة في مصر أو في العالم العربي يتم محاكمة رئيس سابق ".

من جانبه، قال الدكتور باسم قمر أستاذ الإقتصاد بجامعة موناكو المتخصص في الإقتصاد المصري إن محاكمة الرئيس السابق تعد إنجازاً كبيراً وحلما لم يكن نتوقعه قبل عدة أشهر أي قبل ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن هذه المحاكمة تعد نوعاً من إسترداد كرامة المصريين.


وأوضح أن ظهور مبارك فى قفص الإتهام بالرغم من تردي حالته الصحية بأنه أمر طبيعي ومتعارف عليه دولياً، مشيراً إلى أن محاكمة الديكتاتور بينوشيه رئيس شيلي الأسبق بينما كان يعاني من المرض ومن التقدم في العمر.


وشدد الدكتور باسم قمر على أن مبارك لا بد ألا يخضع لنوع من المعاملة التفضيلية أو الاجحافية..فالقضاء لابد وأن يتخذ مجراه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى