آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/08‏/2011

الثوار في راس لانوف بعد البريقة

337
علن الثوار الليبيون نجاحهم في السيطرة على مدينة راس لانوف النفطية الواقعة على الطريق إلى مدينة سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي، وذلك بعد سيطرتهم على بلدة العقيلة الساحلية فضلا عن إحكام سيطرتهم على مدينة البريقة، وبالتزامن مع اقترابهم من السيطرة الكاملة على العاصمة طرابلس.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن العقيد أحمد عمر البني قوله "نحن الآن في راس لانوف" معربا عن أمله في أن يصل الثوار قريبا إلى بلدة بن جواد شرق سرت والواقعة في منتصف الطريق تقريبا بين بنغازي ومصراتة اللتين يسيطر عليهما الثوار.
وكانت الفرنسية نقلت في وقت سابق عن متحدث عسكري باسم الثوار هو محمد زواوي أنهم تقدموا لأكثر من أربعين كيلومترا بعد البريقة، ونجحوا في تجاوز بلدة بشر، متوقعا أن يكونوا في راس لانوف مساء اليوم.
وكان الثوار سيطروا تماما على مدينة البريقة النفطية الواقعة على الجبهة الشرقي
ة على بعد نحو 240 كلم إلى جنوب غرب بنغازي (عاصمة الثوار في شرقي البلاد) وذلك بمحاذاة سواحل خليج سرت، بعد انسحاب قوات القذافي منها وتراجعهم نحو الغرب.
وتقع مدينتا راس لانوف، وسرت -مسقط رأس القذافي وأحد معاقل النظام- على الطريق الساحلية التي تربط بين بنغازي والعاصمة الليبية طرابلس.
في الوقت نفسه، أفادت أنباء بأن الثوار باتوا يسيطرون على الخمس شرق طرابلس, والعجيلات على الطريق الساحلي بين الزاوية والحدود التونسية.
صاروخ سكود
وفي مصراتة، أعلن الثوار أنهم تصدوا لرتل حافلات قادمة من سرت كانت تنقل مئات المقاتلين المؤيدين للقذافي.
من جانبه، أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم أن القوات الموالية للقذافي أطلقت الاثنين صاروخ سكود من محيط سرت باتجاه المنطقة الساحلية في مدينة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار، منددا بما وصفه بالعمل "غير المسؤول".
وأكدت المتحدثة باسم الحلف -أوانا لونغيسكو- أنه لم ترد معلومات عن ضحايا أو أضرار جراء الصاروخ لكنها أكدت أن مثل هذه الصواريخ تعد "أسلحة رعب" وتمثل "تهديدا للمدنيين".
ويسيطر الثوار الليبيون منذ منتصف مايو/أيار الماضي على ميناء مصراتة الواقع على بعد مائتي كلم شرق العاصمة الليبية بعد صدهم هجوما واسعا لقوات القذافي وخضوعهم لشهرين من الحصار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى