آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/08‏/2011

وجوة مضيئة للثورة : خالد الصاوى

متواجد من اول فى الميدان

577

المشهد في ميدان التحرير الآن مظاهرة قوامها 25 الف شخص على رأسها الفنان المصري خالد الصاوي محمولاً على الأكتاف وهو يهتف والجماهير تردد وراءه : "الشعب يريد اسقاط النظام"، "ارحل بقى ياعم وخلي عندك دم"، و"الشعب يريد محاكمة الرئيس"، "هوة يمشي إحنا مش حنمشي"...

وإنظم لهذه التظاهرة عدد من علماء الأزهر والقضاة ويطالب المتظاهرون بإسقاط النظام ويؤكدون بأنهم لن يتنازلوا عن مطالبهم.

 

 

خالد الصاوي يتعرض إلى الضرب في ميدان التحرير

أكد الممثل المصري خالد الصاوي أنه تعرض إلى الضرب والقنابل المسيلة للدموع أثناء مشاركته في مظاهرات ميدان التحرير.
وصرح الصاوي إلى موقع" أم بي سي" بأنه رأى عددا من الشباب يموتون أمامه لذلك رفض التخلي عنهم وانضم إلى لجان الحكماء التي دعي إليها.
وأضاف أن مطالب الشباب لإسقاط النظام وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحريات العامة مطالب مشروعة وحق لجميع المصريين.

584
أكد الممثل المصري أن سبب استمرار الثورة يعود إلى رغبة الناس في عدم العودة إلى منازلهم حتى تتحقق مطالبهم بالإضافة إلى عدم ثقتهم بوعود النظام.
وأضاف أن التخوفات من فراغ سياسي في حالة تنحي الرئيس أمر مغلوط لأن الدستور ليس قرآنا وبإمكان المسؤولين تغييره من أجل إيجاد الصيغة المثلى لقيادة البلاد إلى بر الأمان.

 

دماء الشهداء هو سبب الاعتضام الان فى ميدان التحرير
أكد الفنان خالد الصاوي أن هناك عدة مطالب أساسية أدت لإشعال الثورة من جديد منذ الجمعة الماضية ، وأدت إلى اعتصام الثوار في التحرير مرة أخرى ، ويأتي على رأس هذه المطالب القصاص لدماء الشهداء وتحقيق العدالة في قتلتهم .

583

وكتب الصاوي على صفحته في موقع الفيس بوك “شهداء الثورة وضحاياها يمثلوننا جميعا، ودفاعنا عن حقوقهم وذكراهم هي مسئولية جماعية وتضامنية بيننا” .

قبل أن يحمل جميع الجهات المعنية مسئولية التباطؤ في محاسبة ومحاكمة المتورطين في قتل المئات من شباب مصر أثناء الثورة ، مما أدى لنزول الناس إلى الشارع من جديد كي يؤكدوا على عدم التهاون أو التفاوض في حق الدماء التي سقطت ولن تضيع هباءً .

واختتم الصاوي بأننا “مش حنقعد مية سنة ندور على مين اللي ضرب ومين اللي وانس ومين اللي طرمخ.. عفوا.. لقد نفد رصيدكم” .

 

خالد الصاوى من ميدان التحرير : هذا ليس اعتصام هذه ثورة شعبية

يقف فى هذة اللحظة الفنان خالد الصاوى داخل ميدان التحرير ليلقي كلمته  على المعتصمين داخل الميدان  بشأن الثورة المصرية التى شارك بها منذ بدايتها يوم 25 يناير.

جاءت كلمات الصاوى ""   لايمكن  إختصار دماء هولاء الشهداء ولا اختصار كل من تم تعذيبة فى اقسام الشرطة  و اختصار كل الدماء التى اريقت فى هذة الثورة  تحت عنوان اعتصام شعبي فى ميدان التحرير .

582

وقال لقد وضعوا العقدة فى المنشار ولكننا ايضا لن نتخلى عن تحقيق جميع مطالبنا واولها رحيل الرئيس والطبقه الحاكمه .

ويضيف لقد حاول البعض ان يتدخل تدخلا قذرا فى شئون بلادنا ولكن هذة الثورة شأنها كشأن اي ثورة شعبيه يحاول الكثيرين القفز عليها  ولكن فى النهاية ستنتصر الارادة الشعبية  نحن نرفض تدخل اى دولة فى شئوننا سوا كانت امريكا او اى دوله اخري .

وأنهي  الصاوى  كلمته بان يقول ان الشئون المصرية اكثر تعقيداً بكثير من الشئون التونسية لذلك يجب ان يكون نفسنا طويل  من اجل انجاح الثورة الشعبية والموضوع لايتوقف  فقط فى ميدان التحرير انها ثورة شعبية فى كل  انحاء مصر ثم ظل يهتف خالد  مع الحاضرين الشعب يريد اسقاط النظام .

 

خالد الصاوي يعلن تواجده في الميدان لـ''تحقيق مطالب الثورة''

اعلن الفنان خالد الصاوي عن مشاركته في مليونية ميدان التحرير يوم الجمعة المقبل (8 يوليو) ، والتي ستكون اعتصاماً مفتوحاً لحين تحقيق بقية مطالب الثورة ، والتي يأتي على رأسها القصاص لدم الشهداء ومحاسبة قتلتهم الذين لازالوا أحراراً بل وفي مناصبهم !


وأشار الصاوي على صفحته الشخصية في موقع الفيس بوك إلى رفضه أي وصاية على الثورة الشعبية وعلى الثوار الذين كانوا على استعداد للتضحية بدمائهم من أجل تحقيق مطالبهم ، والتي تتمثل في "عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية" ، وهو ما لم يتم حتى الآن ووَضِعَ بدلاً منه خطوط حمراء مرفوضة .

579
وكتب الصاوي : "الخط الأحمر الوحيد اللي أنا أعرفه هو كرامة الإنسان، حقه في العيش بحرية كاملة طالما لم يضر أحدا، تعليم جاد للجميع، مقابل عادل لعمل الفرد، سكن صحي، رعاية طبية، أمان في شيخوخته ومرضه، ومساواة بينه وبين أقرانه في الحقوق والواجبات بدون تمييز بسبب الجنس أو الدين أو المال والسلطة" .


قبل أن يضيف : "ده الخط الأحمر اللي يستحق القتال الضاري من أجله، وإن كان لابد من أن تسيل الدماء.. فلتكن دماء الظالمين والخبثاء، لا دماء الغلابة والأبرياء" .
يذكر أن الصاوي قد شارك في ثورة يناير منذ يومها الأول ، ويعتبر واحد من أكثر الفنانين المعروفين بنشاطهم السياسي منذ عدة سنوات . 

578

 

خالد الصاوي: القنابل أسالت دموعي في مظاهرات التحرير

قال الممثل المصري خالد الصاوي: "إنه تعرض للضرب وللقنابل المسيلة للدموع، أثناء مشاركته في مظاهرات التحرير، وأن شباب من رجال الثورة ماتوا إلى جانبه، وأنه يرفض التخلي عنهم، مؤكدا رفضه الانضمام إلى لجان الحكماء التي دعي إليها".
وشدد الصاوي على أن المطالب التي تقدم بها الشباب في ثورته ضد النظام هي مطالب مشروعة، ولو تحققت فهي شيء جميل، وأن تلك المطالب لا تعتمد فقط إسقاط رأس النظام، بل المطالبة بالعدالة الاجتماعية والحريات العامة.

580
وقال خالد الصاوي في تصريح خاص لـ mbc.net: "كنت واحدا مع المتظاهرين داخل ميدان التحرير، وتعرضت للضرب أنا وغيري، كما تعرضنا للرش بالغاز المسيل للدموع".
ونفى الصاوي انضمامه لأحد اللجان، التي من المقرر أن تلتقي نائب الرئيس السيد عمر سليمان، مشددا "رفضت الانضمام لأكثر من لجنة تم تشكيلها".
وقال: "أنا متابع للأحداث عن قرب، ولا أريد الدخول في تلك اللجان الفوقية، ومع احترامي لها ولكل الجهود التي تقوم بها، أفضّل أن أكون مع القاعدة والشباب الذين شاركوا".
"إننا نواصل الضغط حتى نحقق ما نريده من إسقاط النظام، وتحقيق تغيير جوهري على أرض الواقع، حتى يشعر الناس بالحرية والكرامة".
وأرجع الصاوي سبب استمرار الثورة إلى أن الناس التي خرجت إلى الشارع بالملايين ولن تعود إلى منازلها، دون أن تحقق شيئا على أرض الواقع"، مشيرا إلى أن هناك كثيرين من المتظاهرين لا يثقون في وعود النظام، والتي لم ينفذ مثلها على مدار سنوات طويلة سابقة، كما أنه هو النظام نفسه، الذي يتولى الإصلاح والتغيير".
وأكد الصاوي أنه لا توجد أزمات دستورية حال تنحي الرئيس؛ لأن الضمان الوحيد هي الثورة، ووقت الثورة تخضع كل الأمور لها، والدستور ليس قرآنا كريما، ونستطيع تغييره بأنفسنا، كما حدث في تونس".
وقال الصاوي"إننا نرفض العيش على مسكنات، ولست من أنصارها، فالإنسان في حال احتياجه إلى عملية جراحية لا بد أن يوقف عمله، ويذهب لإجراء تلك العملية قبل أن يموت، وبعد ذلك يرى الأعمال التي يجب أن يقدمها".

 

خالد الصاوي: سأشارك في مليونية "8 يوليو" في ميدان التحرير!

581

المدينة نيوز -  أعلن الفنان خالد الصاوي عن مشاركته في مليونية ميدان التحرير يوم الجمعة المقبل (8 يوليو)، والتي ستكون اعتصاماً مفتوحاً لحين تحقيق بقية مطالب الثورة، والتي يأتي على رأسها القصاص لدم الشهداء ومحاسبة قتلتهم الذين لازالوا أحراراً بل وفي مناصبهم!.

وأشار الصاوي على صفحته الشخصية في موقع الفيس بوك إلى رفضه أي وصاية على الثورة الشعبية وعلى الثوار الذين كانوا على استعداد للتضحية بدمائهم من أجل تحقيق مطالبهم، والتي تتمثل في "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، وهو ما لم يتم حتى الآن ووَضِعَ بدلاً منه خطوط حمراء مرفوضة.
وكتب الصاوي : "الخط الأحمر الوحيد اللي أنا أعرفه هو كرامة الإنسان، حقه في العيش بحرية كاملة طالما لم يضر أحدا، تعليم جاد للجميع، مقابل عادل لعمل الفرد، سكن صحي، رعاية طبية، أمان في شيخوخته ومرضه، ومساواة بينه وبين أقرانه في الحقوق والواجبات بدون تمييز بسبب الجنس أو الدين أو المال والسلطة".
قبل أن يضيف : "ده الخط الأحمر اللي يستحق القتال الضاري من أجله، وإن كان لابد من أن تسيل الدماء.. فلتكن دماء الظالمين والخبثاء، لا دماء الغلابة والأبرياء".
يذكر أن الصاوي قد شارك في ثورة "25 يناير" منذ يومها الأول، ويعتبر واحد من أكثر الفنانين المعروفين بنشاطهم السياسي منذ عدة سنوات.

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى