آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/08‏/2011

كاميرون يستنجد بقائد شرطة نيويورك السابق للسيطرة علي الانفلات الأمني في انجلترا

149
طلب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون من القائد السابق لشرطة نيويورك بيل براتن العمل كمستشار لدى الشرطة البريطانية لوقف اعمال الشغب بينما انتشرت أعداد كبيرة من رجال الأمن في لندن السبت لمنع وقوع أي اضطرابات جديدة.
وكانت أعمال شغب وتخريب ونهب تعد الأسوأ منذ عقود، بدأت في لندن وانتقلت إلى مدن كبيرة أخرى بينها برمنجهام ومانشستر وليفربول ونوتينجهام.
وقد أدت إلى مقتل خمسة أشخاص وسببت أضرارا جسيمة في عدد من مدن انجلترا.
ونشرت السلطات البريطانية حوالى 16 ألف شرطي هذا الأسبوع، بينما قالت وزيرة الداخلية تيريزا ماي إن هؤلاء سيبقون حتى إشعار آخر وسط مخاوف من عودة العنف في نهاية الأسبوع.
وقالت ناطقة باسم رئاسة الحكومة البريطانية إن "رئيس الوزراء تحدث إلى بيل براتن اليوم للتعبير عن شكره على موافقته المشاركة في سلسلة اجتماعات في بريطانيا في الخريف لعرض خبرته في مواجهة العصابات عندما كان قائدا للشرطة في بوسطن ونيويورك ولوس انجليس".
واضافت أن كاميرون "يسعى لتزويد الحكومة بالخبرة والتجربة التي بنتها دول أخرى وبريطانيا"، مؤكدة أن "بيل براتن الذي يقيم علاقات قديمة مع الشرطة البريطانية، سيقدم نصائحه الشخصية وبدون أي مبلغ مالي".
وقد وافق براتن على زيارة بريطانيا في الأشهر المقبلة وتقديم النصح بشأن ملاحقة "ثقافة العصابات".
وكانت شبكتا "إن بي سي" و"أيه بي سي نيوز" اللأميركيتان ذكرتا على موقعيهما الالكترونيين أن براتن تلقى اتصالا هاتفيا من كاميرون الجمعة ليطلب منه العمل مستشارا لدى الشرطة البريطانية (اسكتلنديارد).

وأكد براتن لشبكة أن بي سي أنه يتوقع أن يتولى مهامه هذه قريبا لكنه لا ينوي الإقامة بشكل دائم في بريطانيا.
وستكون هذه المهمة طويلة الأمد وليست مخصصة لمواجهة أعمال الشغب الحالية فقط التي هزت لندن ومدنا اخرى وأسفرت عن سقوط خمسة قتلى.
وقال براتن لصحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن مثيري الشغب الصغار السن يجب أن يشعروا بالخوف من الشرطة ومن امكانية مواجهة عقاب خطير.
وأضاف الرجل البالغ من العمر 63 عاما "يجب العمل على إخافة قدرتهم على اتباع سلوك اجرامي وتوقيفهم وملاحقتهم (في القضاء) وحبسهم".
وتابع "تجربتي علمتني ان المجرمين الشباب لا يخافون من الشرطة ويميلون الى القيام بتحدي الشرطة"، موضحا أنه "يجب افهامهم منذ صغرهم ان هذا السلوك المقيت والمعادي للمجتمع لن يسمح به".
وكان براتن من أهم الشخصيات في الشرطة التي دعت إلى اعتماد مبدأ عدم التسامح إطلاقا مع الإجرام في نيويورك.
وقال "إذا حصلت أمور على نطاق ضيق فيجب عدم السماح باتساعها لتصبح مشاكل أكبر"، مؤكدا أن الشرطة تحتاج إلى "ادوات كثيرة" جاهزة لمواجهة أي أعمال شغب.
وأشار إلى أن "الجدر يدور حاليا حول الرصاص المطاطي وأسلحة غير قاتلة مثل بخاخ الفلفل وخراطيم المياه ومسدسات تازر".
وأكد أن الشرطة يجب أن تقوم بمهامها بشكل دستوري وثابت واتباع السياسة نفسها في الاحياء الفقيرة والغنية.
وقالت الصحف إن كاميرون كان متحمسا جدا للاستعانة ببراتن ليتولى قيادة الشرطة البريطانية لكن وزيرة الداخلية رفضت ذلك مؤكدة ان المنصب يجب ان يشغله بريطاني.
وكان قائد الشرطة البريطانية بول ستيفنسن استقال من منصبه في 17 يوليو في اطار فضيحة التنصت على الاتصالات الهاتفية من قبل نيوز اوف ذي وورلد، بعد الكشف عن علاقات بين ضباط والصحيفة.
من جهة أخرى، قالت شرطة لندن انها اعتقلت 1144 شخصا بينهم 693 وجهت اتهامات رسميا اليهم. وفي مجمل انكلترا مثل 796 شخصا امام القضاء بينهم 122 شخصا تحت سن الثامنة عشرة.
وقد رأى كاميرون الجمعة أن مثيري اعمال الشغب الذين شاركوا في الاضطرابات في بريطانيا يجب طردهم من المساكن الاجتماعية.
وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الأشخاص الذين "ينهبون جماعاتهم الخاصة" يجب الا يسمح لهم بالعيش في المساكن الاجتماعية المخصصة لذوي الدخل المحدود.
وأضاف "بطبيعة الحال، هذا يعني أن علينا ايواءهم في مكان اخر. عليهم ايجاد مسكن في القطاع الخاص، وهذا الأمر سيكون أكثر صعوبة لهم لكن كان عليهم أن يفكروا في ذلك قبل البدء بالسرقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى