آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/09‏/2011

العسكري يصدر إعلانا دستوريا جديدا.. والانتخابات في 28 نوفمبر القادم

269

ثلاثة قوانين وقرارين لإطلاق انتخابات الشعب والشورى

الإعلان الدستوري صدر نفس يوم مناقشته في مجلس الوزراء

كشف المجلس العسكري عن إصدار إعلان دستوري جديد بتاريخ ٢٥ سبتمبر لتحديد نسبة انتخابات مجلسي الشعب والشورى بنظام القوائم الحزبية بنسبة الثلثين للقوائم والثلث للانتخابات الفردية كما أصدر مراسيم بثلاثة قوانين الأول القانون ١٢٠ لعام ٢٠١١ لتعديل بعض أحكام قانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى بنظام الثلثين للقوائم والثلث للفردي والقانون ١٢١ لعام ٢٠١١ بتحديد الدوائر الانتخابيه لمجلس الشعب والقانون ١٢١ بتحديد الدوائر الانتخابية لمجلس الشورى، كما أصدر المجلس فرارين ١٩٩ بدعوة الناخبين للانتخاب مجلس الشعب والقرار ٢٠٠ لانتخاب مجلس الشورى.

ووفقا للقوانين والقرارات الجديدة فإن انتخابات مجلس الشعب ستجرى على ثلاث مراحل الأولى تبدأ ٢٨ نوفمبر والإعادة ٥ ديسمبر وتجرى في القاهرة والفيوم وبورسعيد ودمياط والإسكندريه وكفر الشيخ وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر.

والثانية تجرى يوم ١٤ ديسمبر والإعادة ٢١ ديسمبر في محافظات الجيزة وبني سويف والمنوفية والشرقية والإسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان.

المرحلة الثالثة تجرى ٣ يناير ٢٠١٢ والإعادة ١٠ يناير في محافظات المنيا القليوبية والغربية والدقهليه وشمال سيناء ومطروح وجنوب سيناء وقنا والوادي الجديد.

ونصت الماده الثالثه علي انعقاد أول جلسه لمجلس الشعب الجديد الساعة ١١ صباح السبت ١٧ مارس ٢٠١٢.
كما تجري انتخابات الشوري علي ثلاث مراحل في نفس المحافظات بترتيب انتخابات مجلس الشعب الأولى تبدأ ٢٩ يناير والإعاده ٥ فبراير والثانية ١٤ فبراير والإعادة ٢١ فبراير والثالثة تجريد ٤ مارس والإعادة ١١ مارس على أن ينعقد أول جلسة السبت ٢٤ مارس.

وتقسم دوائر مجلس الشعب إلى سته وأربعين دائرة للقوائم الحزبية و٨٣ دائرة للانتخاب الفردي، وتقسم دوائر الشورى إلى ٣٠ دائرة بالقوائم و٣٠ للفردي.

عمليه إصدار الإعلان الدستوري أحاطها غموض حول إصدار الإعلان بتاريخ ٢٥ سبتمبر أي الأحد الماضي، وهو نفس التاريخ الذي انعقد فيه مجلس الوزراء لمناقشة مشروع القانون بالتعديلات التي أحالها المجلس العسكري، وهو ما بررته مصادر بأن الإعلان صدر بعد إعادة القانون بموافقة مجلس الوزراء في نفس اليوم.

كما لم يتضمن المراسيم أي تحديد لمواعيد فتح باب الترشيح وتقدم المرشحين وإغلاق باب الترشيح وهو ما أحالتة المصادر للجنح العليا للانتخابات، لكنها كشفت أنه من المرجح ان يبدأ في ٧ او ٨ أكتوبر.

كما لم توضح الدوائر التي تم دمجها أو فصلها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى