آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/09‏/2011

اصابة 448 بأحداث السفارة الاسرائيلية و"أمن الجيزة".. واعتقال 17

222

ارتفع عدد المصابين أمام السفارة الاسرائيلية ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة مساء الجمعة إلى 448 شخصا، فيما أعلن التليفزيون المصري عن اصابة 4 من ضباط الشرطة، و2 أمناء، و40 مجند، والقبض على 17 من مثيري الشغب.

وكانت تعزيزات أمنية وعسكرية مكثفة قدوصلت الليلة للمنطقة المحيطة بالسفارة ومديرية الأمن لمحاولة السيطرة على الأحداث والحيلولة دون قيام المتظاهرين بمحاولة لاقتحام المبنى السكنى الذى يقع فيه مقرالسفارة.

وقد تم الدفع بعشرات الآليات العسكرية وتشكيلات الأمن المركزى للسيطرة على الموقف بمنطقة السفارة.

وأعلن الدكتور هشام شيحة وكيل وزارة الصحة للشئون العلاجية إن عدد المصابين أمام السفارة الاسرائيلية ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة الليلة قد ارتفع إلى 448 شخصا.
وأشار الدكتور هشام شيحة- فى تصريح له- إلى أنه تم تحويل 138 مصابا من بين هؤلاء المصابين إلى مستشفيات بولاق الدكرور وأم المصريين ومستشفى الشرطة بالعجوزة ومستشفى العجوزة، و310 مصابين قامت فرق المسعفين بإسعافهم بالقرب فى مكان الحادث، مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت مابين جروح قطعية وكدمات نتيجة للتدافع وكسور واختناقات نتيجة إطلاق الغاز المسيل للدموع.
وأوضح شيحة أنه تم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين مجهزة ومزودة بالفرق الطبية والمستلزمات والأدوية الى المناطق القريبه من السفارة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن جميع المستشفيات القريبة من السفارة بالجيزة والقاهرة قد تم رفع درجة الاستعدادات القصوي بها تحسبا لأية ظروف قد تحدث وتم تزويدها بالفرق الطبية وأكياس الدم اللازمة.

ومن جهة أخرى، لقى اللواء شرطة بالمعاش رضا سعدالدين مصرعه أثناء قيادته لسيارته بمنطقة حرم السفارة الإسرائيلية بالجيزة إثر إصابته بأزمة قلبية، وتم نقل جثمانه إلى مشرحة مستشفى أم المصريين العام بالجيزة.

31 مصابا بالتحرير

وبالنسبة لمظاهرات ميدان التحرير، أوضح شيحة أن أعداد المصابين ارتفعت إلى 31 مصابا تم تحويل 9 منهم إلى مستشفى المنيرة ومصاب واحد إلى مستشفى الهلال و21 مصابا تم إسعافهم فى مكان المظاهرات وكانت إصاباتهم ما بين كسور وإعياء وهبوط وضربات شمس وإغماءات وقامت فرق الأطباء والمسعفين بتقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وأضاف الدكتور هشام شيحة أنه لا توجد أية إصابات بين المتظاهرين أمام ماسبيرو ووزارة الداخلية، مشيرا إلى أنه تم الدفع بسيارتى إسعاف إلى ماسبيرو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى