آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/09‏/2011

4 حركات وجبهات صحفية تطالب بإقالة هيكل وتجميد عضويته بنقابة الصحفيين

81

طالب صحفيو حركات تطهير الصحافة وجبهة إنقاذ الأهرام وجبهة إنقاذ أخبار اليوم وحركة الصحفيين الأحرار بإقالة وزير الإعلام أسامة هيكل وتجميد عضويته بنقابة الصحفيين إحتجاجا على سياسة تقييد حرية الإعلام التي انتهجت في عصره.
ونددت الحركات والجبهات الصحفية خلال مؤتمر صحفي عقدته ظهر اليوم بنقابة الصحفيين بالهجوم الشرس علي حرية الصحافة والإعلام بعد الثورة، مشيرين إلى ما تعرضت له قناة “الجزيرة مباشر”، وتضمين قضايا النشر للمخالفات التي يعاقب عليها قانون الطوارئ.
وانتقد كارم يحي الصحفى بالاهرام سياسات اسامه هيكل وزير الاعلام مطالبا بتجميد عضويته بنقابة الصحفيين , قائلا أن فى عهد مبارك تمت محاكمة 2500 مواطن أمام القضاء العسكري أما منذ الثورة حتى الآن وصل عدد المحاكمين عسكرياً 12آلف و500 مواطن وان القنوات عندما تحدثت عن هذا الامر ضيقوا عليها.
كما وصف كارم سياسات هيكل بأنها تشبه ممارسات النظام البوليسي الذي كان يستخدم في العهد البائد، مستشهدا بما حدث مع قناة الجزيرة مباشر للقضاء على حرية الإعلام والصحافة وأن تفعيل قانون الطوارئ سيف مسبق على رقبتها.
وقال رشيد غمري منسق جبهة تطهير الصحافة إن ممارسات صانعي القرار من تقييد الحريات وتطبيق قانون الطوارئ على “نشر الأخبار الكاذبة والمضللة خلال فترة الانتخابات” يعد تمهيدا لخلو الدستور القادم لجملة “الصحافة سُلطة شعبية” التي تكفل له حرية الرأي والتعبير.
وطالب الصحفيون خلال المؤتمر بحل المجلس الأعلى للصحافة باعتباره أحد عوامل تخريب المهنة, وكذلك تطهير شامل لجميع المؤسسات الصحفية القومية والإعلام الرسمي من قيادات تم تعيينها في العهد البائد لعلاقاتها بأمن الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى