آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/09‏/2011

لبنان يسلم المحكمة ملفات الاغتيالات

281

سلمت السلطات اللبنانية الاثنين نسخا من التحقيقات في جريمة اغتيال السياسي اللبناني جورج حاوي، ومحاولتيْ اغتيال الوزير السابق مروان حمادة والوزير السابق إلياس المر إلى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، بحسب ما أفاد به مصدر قضائي وكالة فرانس برس الاثنين.

وقال المصدر إن النائب العام التمييزي اللبناني القاضي سعيد ميرزا سلم وفدا من المحكمة نسخا من ملفات التحقيقات في هذه الجرائم، وأضاف أن هذا الإجراء يأتي "إنفاذا لقرار قاضي الأمور التمهيدية (دانيال فرانسين) القاضي بإحالة ملفات هذه الجرائم إلى المحكمة الدولية".

وكانت المحكمة الدولية المكلفة بالنظر في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، أعلنت في أغسطس/آب الماضي اختصاصها بالنظر في هذه القضايا الثلاث، بعد أن تبين لها "التلازم" بين هذه القضايا وجريمة اغتيال الحريري.

وطلب قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين من "السلطات اللبنانية إحالة الملفات ذات الصلة بتلك القضايا إلى المدعي العام" في المحكمة الدولية دانيال بلمار.

وبتسليم ميرزا المحكمة الدولية نسخة من هذه الملفات يكون القضاء اللبناني رفع يده عن ملفات حاوي والمر وحمادة، بناءً على طلب قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة دانيال فرانسين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى