آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/09‏/2011

الشاهد الأول: تعليمات صدرت للأمن باستخدام الغاز وتم نقل الذخيرة بالإسعاف

51

قال الشاهد الأول، فى قضية قتل المتظاهرين، أمام المستشار أحمد رفعت، قاضى محاكمة مبارك إن تعليمات قد صدرت للأمن المركزى باستخدام الغاز لتفريق المتظاهرين ليلة 25 يناير. وأضاف أنه تم نقل الأسلحة والذخيرة لمواقع الداخلية والأقسام والسجون داخل سيارات الإسعاف. كما أن حوارات الضباط أكدت أن الأسلحة، تم استخدامها عند وزارة الداخلية.
والشاهد الأول في قضية قتل المتظاهرين هو اللواء حسين سعد محمد مدير إدارة الإتصالات بالأمن المركزي، الذى أدلى بشهادته أمام المستشار أحمد رفعت، وأكد أنه في يوم 25 يناير أصدر المتهم أحمد رمزي مساعد الوزير للأمن المركزي سابقاً، أمرًا بالتعامل مع المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع والمياة فقط لتفريقهم من الميدان.
لكن في يوم 28 يناير المعروف باسم "جمعة الغضب"، أصدر نفس المتهم أوامر للضباط بالتعامل مع المتظاهرين بالطريقة التي تراها القيادات الأمنية في هذا المكان مناسبًا، وأوضح أن المتهم رمزي أصدر قراراً آخر بتعزيز وزارة الداخلية والأقسام المجاورة بالأسلحة والذخيرة الآلية التي تم نقلها بسيارة إسعاف خوفاً من اعتداء المتظاهرين عليها، الذين كانوا يحرقون جميع سيارت الشرطة، كما علم من خلال الحوارات التي دارت بين الضباط أن الأسلحة الآلية استخدمت لمواجهة المتظاهرين وتم التعامل بها أمام وزارة الداخلية.
وأضاف الشاهد، بأنه المسئول الفني عن الاتصالات التي تتم في قطاع الأمن المركزي، التي يتواصل خلالها القطاع علي مستوي الجمهورية، وأنه تابع أحداث الثورة من خلال جهاز اللاسلكي الخاص به، وأنه كان معلوماً لديه بأن مظاهرات سوف تندلع في يوم 25 يناير، وتوصل إلي موعد هذه المظاهرات من خلال الحوارات التي دارت بين الضباط زملائه، وعلم أن سببها هو استياء الشعب من الحالة الاجتماعية السيئة وتردي الأوضاع السياسية في البلاد.
ونفي حسين سعد أن يكون لديه معلومات عن طريقة التعامل مع المتظاهرين بالسلاح الناري خلال يوم 25 يناير، وأن اللواء أحمد رمزي أصدر قراراً في ذلك اليوم بتفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع والغاز بعد منتصف ليل 25 يناير، لكن تتطور الأمر في يوم جميع الغضب وتزايد أعداد المتظاهرين، مما دعى المتهم أحمد رمزي من عمل اجتماع لدراسة تطورات الوضع، وقال الشاهد إنه لم يحضر سوى ربع ساعة من الاجتماع، وتم تكليفه بجلب 200 جهاز لاسلكي للسيطرة علي الموقف.
يذكر أن هذا الشاهد واحد من بين ثلاثة، أمر المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة بإيداعهم فى غرفة مستقلة قبل الاستماع لشهادتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى