آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/09‏/2011

أوباما واردوغان يتفقان على ضرورة زيادة الضغط على سوريا

32

نيويورك (رويترز) - قال البيت الابيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اتفقا يوم الثلاثاء على ضرورة زيادة الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد بسبب حملته على المظاهرات المطالبة بالديمقراطية.

وقالت ليز شيروود راندال المسؤولة الرفيعة في شؤون الامن القومي بالبيت الابيض للصحفيين بعد اجتماع الزعيمين ان اوباما أكد أيضا لاردوغان ضرورة حل الخلافات بين تركيا واسرائيل بشأن الغارة الاسرائيلية المميتة في عام 2010 على قافلة مساعدات تركية كانت متجهة الى غزة.

وأضافت قولها ان اوباما أكد أيضا ضرورة تهدئة التوترات في شتى انحاء المنطقة.

وقال بن رودس نائب مستشار البيت الابيض لشؤون الامن القومي ان اوباما سينقل نفس هذه الاراء الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حينما يلتقيان يوم الاربعاء.

وناقش الزعيمان الامريكي والتركي ايضا مسالة سوريا. وقال ردوس ان اوباما واردوغان اتفقا على ضرورة زيادة الضغط على الاسد واتفقا على التشاور بشأن خطوات اخرى محتملة "قد تشتمل على عقوبات وضغوط سياسية واجراءات اخرى."

وركز اوباما واردوغان في تصريحاتهما العلنية للصحفيين على الهجمات القاتلة التي وقعت في تركيا يوم الثلاثاء والتي اتفقا على انها تؤكد ضرورة التعاون في مكافحة الارهاب.

وقال اوباما "هذا يعيد الى اذهاننا ان الارهاب موجود في اجزاء كثيرة من العالم وان تركيا والولايات المتحدة ستكونان شريكين قويين في منع الارهاب."

وقال اردوغان ان الولايات المتحدة وتركيا يجب ان "تتعاونا في التخطيط واستخدام التكنولوجيا حتى يمكننا مواصلة اتخاذ مزيد من الخطوات في محاولة مكافحة الارهاب."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى