آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/09‏/2011

فى الهيئة العامة للاستعلامات : فسـاد بالكـوم.. وكــل يــوم!

50

ومازال الاعتصام مستمرا في الهيئة العامة للاستعلامات.. رغم التهديدات التي يتعرض لها المعتصمون من قبل إسماعيل خيرت رئيس الهيئة واللواء حمدي الشواهدي نائب رئيس الهيئة، ورغم أن صوتهم لم يصل بعد إلي وزير الإعلام أسامة هيكل فلا منقذ ولا معين!! ولكنهم صامدون فكل ما يصبون إليه هو تطهير الهيئة من الفساد ومصلحة الهيئة العامة للاستعلامات فوق مصلحتهم الشخصية.. حتي أنهم وقفوا ينادون بأعلي صوتهم من كانت وقفته معنا لها دافع شخصي فليرحل عنا.. أما من كان هدفه هو مصلحة الهيئة وهو هدف عام فليبقي، بعد 20 يوماً تقريبا من الاعتصام تم مدنا بمستندات أخري «سرية» تؤكد الفساد الموجود داخل المؤسسة منذ تواجد «أيمن القفاص» وحتي الآن في وجود إسماعيل خيرت. - المستند الأول «المزَّاريقي»
تم تكليف هدي علي سيد المزاريقي من كبيري إخصائي إعلام إلي الإشراف العام علي الإدارة المركزية لأوروبا والأمريكيتين وآسيا وأستراليا وهذا في تاريخ 29/1/2008 وفي 2/4/2008 تم تكليف السيدة من رئيس الإدارة المركزية لأوروبا والأمريكيتين وأستراليا إلي الإشراف علي تسيير أعمال «قطاع» الإعلام الخارجي بالإضافة إلي عملها!!
وهنا نجد التساؤل واضحا هل الانتقال بين المناصب يأتي بهذه السهولة.. وهل إمكانيات السيدة هدي المزاريقي العملية هي التي أوصلتها في 3 شهور من رئيس إدارة إلي رئيس إدارة وقطاع؟!
- المستند الثاني: سري جدا
وهو مستند لتخصيص مبلغ 4,1 مليون جنيه سنويا للهيئة العامة للاستعلامات من خلال برنامج الدعم الفني وذلك للصرف منه علي الاحتياجات الملحة من متطلبات الدعم الفني.. وبشهادة كل موظفي الهيئة لم تستفد بجنيه واحد من هذا المبلغ ونعود لنتساءل يا تري فيما صرف هذا المبلغ الذي خصص سنويا منذ 14/10/2010.
- المستند الثالث:3000 بدل أعصاب
يتم صرف مبلغ 9000 آلاف جنيه كراتب شهري للواء حمدي الشواهدي بغض النظر علي أن المتخصصين يؤكدون أنه راتب مبالغ فيه خاصة أنه يعمل بوظيفة ليست من اختصاصه ولكنه كلواء جيش احتل هذا المركز كعسكرة بعض المؤسسات كما كان يحدث قبل الثورة.. وبغض النظر عن هذا كله فالتساؤل هو بند وجدته في ورقة مفردات مرتبه هو 65,2465 بدل أعصاب و2466 جنيها بدلات أخري!!!
- المستند الرابع: مال سايب
هذا المستند أثار دهشتي علي قد ما أثار غضبي وتذكرت أن المال السايب حقا يعلم السرقة. فهذه زيارة للسيدة حرم الرئيس السابق إلي فيينا.. وليس لدواع رسمية كما هو في المستند.. تكاليف التنقلات في السفر رفضت أن تدفعها وزارة الخارجية.. ورفض أن يدفعها اتحاد الإذاعة والتليفزيون ولكن الوحيد الذي وافق ودفع هو السيد إسماعيل خيرت ومن أموال هيئة الاستعلامات.
- المستند الخامس: السفر للراسبين فقط!!
كشف بأسماء الناجحين في اختبار مهارات الحاسب الآلي واختبارات تحريرية لمسابقة المستشارين والملحقين الإعلاميين لشغل الوظائف الشاغرة بالمكاتب الخارجية لعام 2010. العجيب في الأمر أن كل هؤلاء الناجحين لم يسافر منهم أحد!!
والذي سافر هو كريم أحمد عبدالفتاح حجاج» ليكون مستشارا إعلاميا ورئيسا لمكتب إعلام واشنطن اعتبارا من 5/2/2011 وصدر القرار في 21/11/2010 والذي كان سكرتيرا «لجمال مبارك» وصدر قرار تعيينه من «إسماعيل خيرت» وتم أيضا التجديد له مرة أخري.
- المستند السادس: اختلاس علني
خطاب ضمان لأجهزة من المكتب الإعلامي التابع للهيئة في المطار بمبلغ 95 ألف جنيه ولكن عند تفنيط الرقم كتب فقط 95 جنيها لا غير!!! لمصلحة من يا تري ذهب باقي المبلغ؟!
- المستند السابع «بلاغ للنائب العام»
وهو بلاغ عن انتزاع وتكسير الرخام برلاتو المستورد الإيطالي الذي وضع عام 1997 أي أنه تم انتزاعه بعد 12 عاماً فقط من الخدمة بالمخالفة لمبدأ العمر الافتراضي الثابت والمستقر قانونا للرخام المركب تركيبا ميكانيكيا عن طريق شركة المقاولون العرب، والمكتب العربي للاستشارات الهندسية.. وقام الجناة بتجاهل أنواع الصيانة الروتينية والمنهجية والدورية عمدا.. وتم بيعه بعد ذلك بمبالغ ضخمة.. أين ذهبت هذه المبالغ ولصالح من تم بيعها؟!
- المستند الثامن أين الزيادة التي أقرها الوزير السابق؟!
أقر الوزير أنس الفقي زيادة 30% لرواتب الموظفين في اتحاد الإذاعة وهيئة الاستعلامات وبالفعل تم صرف مبلغ 500,314,12 جنيه وذلك من 1/4/2009 ولم يصل لأي موظف في هيئة الاستعلامات زيادة علي مرتبه الأساسي حتي الآن!!
- المستند التاسع فواتير تليفون - مصاريف سرية للشاي والقهوة
تقدر هذه المصاريف السرية والفواتير التليفونية لفودافون بمبلغ 52 ألف جنيه!!!
- المستند العاشر «حج مبرور وذنب ليس مغفوراً»
رحلات الحج الذي يترشح لها مجموعة كل سنة من الهيئة تم تحديد التكلفة 700,35 جنيه لكل حاج تم إيداع المبلغ لكل حاج في شيك للحزب الوطني من بنك القاهرة في حين أنه تم إرسالهم للحج علي أنهم بعثة رسمية وسافروا علي حساب الدولة!!
في النهاية هل بعد نشر هذه المستندات سيزيد الضغط والتهديد علي الموظفين الذين يحاولون التصدي لكل أشكال الفساد المنتشر كالسرطان داخل الهيئة.. وسيتم إرسال لواء شرطة آخر لتهديدهم بأنه سينفذ قانون الطوارئ ويلمهم في البوكس كما قال؟! أو لواء جيش يزعم أنه من المجلس العسكري ويحاول أن يصدر لهم أوامر بإنهاء «المهزلة» أي الاعتصام وبالصعود إلي مكاتبهم!!
كل هذا ولم يسمعهم حتي الآن السيد الوزير أسامة هيكل تري كيف يمكن أن تصل أصوات هؤلاء المظلومين إليك يا سيادة الوزير؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى