آخر المواضيع

14‏/09‏/2011

اللعب بالدماغ العربية من المبعوثة الامريكية

مبعوثان أمريكيان يعودان للشرق الاوسط هذا الاسبوع

83

واشنطن (رويترز) - قالت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إن المبعوثين الامريكيين ديفيد هيل ودنيس روس سيعودان إلى الشرق الاوسط هذا الاسبوع سعيا لاحياء محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية وتفادي المسعى الفلسطيني لنيل الاعتراف بدولة فلسطينية في الامم المتحدة.

ويبدو ان مهمة هيل وهو المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط وروس وهو مساعد بارز بالبيت الابيض ستكون محاولة اخيرة لاثناء الفلسطينيين عن مسعاهم لرفع درجة تمثيلهم في الامم المتحدة هذا الشهر وهي خطوة تعارضها اسرائيل بقوة.

وتسعى ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما لتفادي خطة فلسطينية لطلب العضوية الكاملة في الامم المتحدة اثناء دورة الجمعية العامة للامم المتحدة التي تبدأ في 19 سبتمبر أيلول.

ويخشى المسؤولون الامريكيون أن تعقد الخطوة الفلسطينية الجهود المتداعية لاستئناف محادثات السلام المباشرة التي انهارت العام الماضي مع انتهاء فترة تعليق دامت عشرة شهور للنشاط الاستيطاني في الاراضي المحتلة.

وتسعى اسرائيل لحشد التأييد الدولي ضد المسعى الفلسطيني الذي تعتبره محاولة لعزلها ونزع الشرعية عنها وتوسيع رقعة الصراع الى ساحات جديدة مثل المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في وقت سابق يوم الثلاثاء "السبيل الوحيد للوصول الي حل دائم هو من خلال مفاوضات مباشرة بين الاطراف والطريق الي ذلك يقع في القدس وفي رام الله وليس في نيويورك."

واضافت قائلة "أملنا هو أن نقنع الاطراف بالعودة الي... عملية يبدأون فيها بشكل فعلي التفاوض مرة اخرى" وهو هدف لمح منتقدون ومحللون الي انه سيكون صعب التحقيق.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية ان اشارة كلينتون الي القدس التي تعتبرها اسرائيل عاصمتها الابدية غير المقسمة لا يشير الي أي تغيير في موقف الولايات المتحدة من ان وضع القدس يجب ان يتقرر في مفاوضات مباشرة.

وكررت كلينتون التي كانت تتحدث في مؤتمر صحفي الموقف الامريكي بأنه يتعين على الفلسطينيين عدم السعي للحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة في وقت لاحق هذا الشهر بل عليهم بدلا من ذلك استئناف المحادثات المباشرة مع الاسرائيليين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى