آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2011

ملخص ماقالة ادوغان في لقاء على قناة الجزيرة

377
ومن اهم التصريحات التي ادلى بها الزعيم التركي "إنه لا يمكن تحقيق السلام في فلسطين والمنطقة دون إشراك حركة المقاومة الإسلامية حماس بالمفاوضات بين الاطراف. وأن حماس ليست حركة إرهابية، وأن أعضاءها أناس يدافعون عن أرضهم"، وقال: "إنها حركة دخلت الانتخابات وفازت، ومن أنزلوها من الحكم أنظر إليهم على أنهم أعداء للديمقراطية". واعتبر "أن حماس لم تعط لها الفرصة بل سلبت منها كل الإمكانيات ووضعت أمامها كل العراقيل، فوزراؤها سجنوا ونوابها سجنوا"، وتساءل "فأي ديمقراطية هذه، بل على العكس هذا ضد الديمقراطية". وكشف أردوغان أنه قال لمبعوث الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط توني بلير "ان حماس طرف في الموضوع وإن أي طاولة لا تقعد عليها حماس لن يخرج منها أي سلام"، وتابع "قلت له إن (حركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح) وحماس عنصران هامان في فلسطين، وإذا نظرتم إلى طرف دون آخر فإن السلام الفلسطيني لن يتجسد".

"حكومة نتنياهو الأسوأ في تاريخ اسرائيل"
واضاف اردوغان في برنامج "بلا حدود" على الجزيرة: "حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد تكون الأسوأ في تاريخ إسرائيل"، مؤكدا "ان المسؤولين الأتراك لن يجلسوا مع الإسرائيليين على الطاولة نفسها ما لم تغير إسرائيل سياساتها"، وقال "لن نجدد الاتفاقات التي تم توقيعها مع إسرائيل، وهي الخاسرة في ذلك لأنها بعد تركيا لن تجد دولة تجلس معها في المنطقة".

"نطالب اسرائيل بالاعتذار على قتل الاتراك التسعة على اسطول الحرية"
وتطرق اردوغان الى العلاقات التركية الاسرائيلية ، وقال: "ان علاقة تركيا وإسرائيل التي شابها التوتر بعد العدوان الإسرائيلي على غزة في نهاية 2008 وبداية 2009، وساءت أكثر بعد الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي كان يحمل مساعدات إنسانية إلى القطاع أواخر مايو/أيار الماضي". وقال أردوغان "إذا لم تغير حكومة نتنياهو من سياساتها فعليها ألا تنتظر منا أي تغيير في موقفنا".
وجدد أردوغان شروطه التي سبق أن طرحها على إسرائيل مقابل إعادة العلاقات معها إلى ما كانت عليه، وهي "أن تعتذر لتركيا وتقدم تعويضات لعائلات الأتراك التسعة الذين قتلتهم في هجومها على أسطول الحرية، وأن ترفع الحصار عن غزة"، وتابع "عندما يستجيبون لهذه الشروط سيتم تقييم الوضع".
"ليبرمان رجل قام بكل انواع الحقارة"
وفي نهاية حديثه تطرق رجب اردوغان الى وزير الخارجية الاسرائيلي ليبرمان ، وقال: "إن ليبرمان مشكلة على رأس إسرائيل ويجب على الإسرائيليين أن يتخلصوا منه وهذا بالتأكيد واجبهم وليس واجبنا، وإذا لم يقوموا بالتخلص منه فإن مشاكل الشعب الإسرائيلي في المستقل لن تنتهي". واضاف أردوغان موجها كلامه لليبرمان "إن الذي استخدم كلمة حقارة في حق تركيا، شخص عليه أن ينظر إلى المرآة وسيرى رجلا قام بكل أنواع الحقارة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى