آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/09‏/2011

من أبوالفتوح لـ(العسكرى): نحملكم مسئولية تردى حالة البلاد

109

فى بيان شديد اللهجة حمل المرشح المحتمل للرئاسة عبدالمنعم أبوالفتوح المجلس العسكرى وحكومته المسئولية الأولى عن حالة التردى فى مصر وفقدان الثقة فى مؤسسات الدولة.
وطالب أبوالفتوح المجلس والحكومة أمس بسرعة إعادة الأمن فى مدة لا تتجاوز عشرة أيام، وقال «إذا لم يتحقق ذلك، فإننا ندعو قوى المجتمع لتفعيل اللجان الشعبية لحفظ الأمن بالتنسيق مع الجهات المعنية، فلا معنى لتوفير الأمن لسفارة أو وزارة فى غياب شعور كل مواطن بالأمان».
ودعا المرشح الرئاسى المجلس العسكرى بالالتزام بجدول زمنى واضح لتسليم حكم البلاد أقصاه أبريل 2012، مضيفا «أن المجلس لم يوف بالتزامه السابق بتسليم السلطة فى ستة أشهر انتهت منذ أغسطس 2011».
وطالب أبوالفتوح القوى السياسية المختلفة، وائتلافات الثورة، وكل مرشحى الرئاسة إلى اتخاذ مواقف حازمة تجاه هذا التردى.
وطالب المجلس العسكرى وحكومته بتحريك اقتصاد البلاد، وإخراجه من حالة الجمود والتراجع، وفق خطة تعلنها الحكومة فى غضون الشهر الجارى وتستجيب فيها للمطالبات الاقتصادية العادلة لقطاعات المجتمع المختلفة.
وشدد أبوالفتوح على ضرورة احترام المجلس وحكومته للحريات العامة، وعدم التعدى عليها بأى شكل من الأشكال، بدءا من وقف إحالة المدنيين إلى المحاكم العسكرية أو تحويل المواطنين إلى المحاكم الاستثنائية أو محاكم أمن الدولة، ومرورا بإلغاء ما اتخذ من إجراءات ضد الإعلام وحرية التعبير بصفة عامة، وانتهاء بالإلغاء الفورى لحالة الطوارئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى