آخر المواضيع

24‏/09‏/2011

"العوا" يطالب العسكري بإنهاء الطوارئ

428

وصف الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بداية جلسة محاكمة "مبارك" اليوم قبل موعدها بأنه خطأ إجرائي من هيئة المحكمة، كما وصف الاعتداء على المحامين المدعين بالحق المدني اليوم بأنه إهانة كبرى.

وبخصوص تفعيل العمل بقانون الطوارئ الذي أقره العسكري قال "العوا": إن حالة الطوارئ تنتهي بشكل فعلي في موعد أقصاه 30 سبتمبر وهذا وفقاً للإعلان الدستوري.
وقال "العوا" في حديثه لقناة الحياة اليوم السبت: إن هيئة المحكمة لها مطلق الحرية في تقييم شهادة الشهود واتخاذ ما تشاء منها، وأن المشير "طنطاوي" رئيس المجلس العسكري لا يملك في شهادته أن يبرئ الرئيس المخلوع "مبارك" من تهمة قتل المتظاهرين.
وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية القادمة قال "العوا": إنه كان يتمنى أن تجرى الانتخابات القادمة بنظام القوائم بشكل كامل، وأنه يجب على المجلس العسكري أن يعلن انتهاء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية هذا العام.
وطالب "العوا" المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإعلان موعد الانتخابات وتقسيم الدوائر الانتخابية في موعد أقصاه بعد غد الإثنين.
ودعا "العوا" القضاة للتبرع بمكافأة الإشراف على الانتخابات البرلمانية القادمة لصالح الدولة.
وطالب "العوا" اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعدم الحديث عن الأمور المتعلقة بالقانون في وسائل الإعلام وأن يترك الحديث في هذا الصدد إلى رجال القانون والقانونيين.

دعوى قضائية لإسقاط العمل بحالة الطوارئ

غزلان: تنفيذ الطوارئ بعد اليوم غير دستورى

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "العوا" يطالب العسكري بإنهاء الطوارئ آخر سبتمبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى