آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/09‏/2011

نيويورك تايمز: احتجاج للآلاف في شوارع القاهرة يتحول إلى أعمال عنف

241

نيويورك تايمز:

أبرزت الصحيفة الأمريكية عنواناً في الشأن المصري على صفحتها الرئيسية يقول: احتجاج للآلاف في شوارع القاهرة يتحول إلى أعمال عنف.

وكتبت في التفاصيل: تحول احتجاج اجتذب عشرات الآلاف إلى ميدان التحرير، في وسط القاهرة، إلى أعمال عنف الجمعة، عندما حاول آلاف الأشخاص، يتقدمهم عدد من مشجعي كرة القدم، هدم جدار أسمنتي أمام مقر السفارة الإسرائيلية، بينما حاول آلاف آخرون مهاجمة مبنى وزارة الداخلية المصرية.

وسقط نحو 200 جريح في مصادمات مع قوات الأمن أمام السفارة الإسرائيلية، بينما أُصيب 31 آخرون في مواجهات قرب وزارة الداخلية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وقام المحتجون بتسلق جدران المبنى الذي توجد فيه السفارة الإسرائيلية، وأنزلوا العلم الإسرائيلي من فوق المبنى، كما اقتحموا عدداً من المكاتب، وألقوا بآلاف الأوراق والوثائق في الشوارع المحيطة بمبنى السفارة.

وتابعت الصحيفة في مقطع آخر تحت نفس العنوان: أكد مسؤولون أمريكيون أن وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، أجرى اتصالاً بنظيره الأمريكي، ليون بانيتا، والذي طلب بدوره من القوات المسلحة المصرية اتخاذ ما يلزم لحماية السفارة.

ومن جانب آخر، شب حريق هائل في الطابق الأرضي من مقر وزارة الداخلية، ويبدو بحسب مؤشرات أولية أن الحريق اندلع من الداخل، وليس من قبل المحتجين الذين كانوا يحيطون بالمبنى، وبدأ الحريق من غرفة يُعتقد أنها تحتوي ملفات خاصة بالأدلة الجنائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى