آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/09‏/2011

يديعوت: أردوغان .."صلاح الدين" القادم

140

تحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بشكل ساخر عن الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لمصر والمنطقة حيث وصفته بأنه بطل "الشرق الأوسط الجديد"،

الذي وقف في وجهة السياسة الإسرائيلية وعاملها كند لها، الأمر الذي جعل الشباب المصري يرحب بأردوغان بوصفه "صلاح الدين"، وهو ما رأته الصحيفة استغلالا لإسرائيل لقيادة العرب.
وقالت الصحيفة اليوم الخميس إن عشرات الآلاف من المصريين المتحمسين استقبلوا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان استقبالا حافلا، باعتباره الرجل الذي يبرز يوما بعد يوم كأنه القائد العربي القادم، وشبهه البعض بـ"صلاح الدين" الذي هزم الصليبيين في معركة "عين جالوت" وحرر القدس من المغتصبين.
وأضافت الصحيفة أن استقبال "السلطان التركي" الذي بدأ الصدام وجها لوجه مع إسرائيل، فاق الوصف في القاهرة، إلا أن هذه الحفاوة قد تنقلب إلى كُره من جانب الزعماء العرب للزعيم الذي يتحدث إلى الجماهير وشعبيته فاقت شعبيتهم.
إلا أن رئيس الوزراء التركي حظي باستقبال فاتر من جانب جماعة الإخوان المسلمين بسبب تصريحاته عن أمله في أن تتبنى القاهرة دستورا علمانيا، ومع ذلك فقد انضم نحو 5 آلاف في وقت قليل لصفحة على الفيس بوك تدعو للترحيب الحار بأردوغان، ويتواجد بها صوره في مطار القاهرة.
كل هذا الترحيب جعل أكثر وسائل الإعلام العربية تؤيد الرأي القائل بأن اردوغان يسعى لاستغلال الفراغ في قيادة العالم العربي، ليتحول إلى شخصية قومية عربية إسلامية ليصبح مثل الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر، الذي سعى لتوحيد الدول العربية في إطار العروبة ومعظمها تحت قيادته.
لكن الحقيقة قاسية لمصر، فبدلا من أن تقود القاهرة الطريق، فهي تستضيف زعيما إقليميا غير عربي يسعى للاضطلاع بدور قيادي، ويظهر لمصر وأخواتها المسار "الصحيح".
وأشارت الصحيفة إلى أن أردوغان خلال زيارته للدول العربية التي اجتاحها الربيع العربي لم تخرج اقتراحاته عن مضمون كلمة واحدة وهو "اتبعني.. سأريك الطريق".
في الواقع، زعيم تركيا يصور نفسه على أنه الشخص الوحيد الذي يمكن أن يشكل خطرا كبيرا على إسرائيل ويضع "طفل الغرب المدلل" في مكانه.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - يديعوت: أردوغان .."صلاح الدين" القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى