آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/09‏/2011

عشرة محامين كويتيين يتطوعون للدفاع عن مبارك

249

القاهرة _ (رويترز) - قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية الجمعة إن عشرة محامين كويتيين سينضمون إلى فريق الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك في قضية اتهامه بالفساد والاشتراك في قتل متظاهرين سلميين.
وأضافت الوكالة دون أن تقدم أسبابا لانضمام المحامين الكويتيين أنهم سيحضرون الجلسة الثالثة في القضية والمقررة يوم الاثنين.
وقال محللون إن العلاقات الوثيقة بين الكويت وأسرة مبارك واحترام الكويت للدعم الذي قدمته مصر لها بعد الغزو العراقي عام 1990 دفع المحامين إلى اتخاذ القرار الدفاع عنه.
وقال سامي الفرج رئيس مركز الكويت للدراسات الاستراتيجية "برر المحامون الكويتيون قرار المشاركة بأنه بادرة امتنان لدعم مبارك لتحرير الكويت.. أثناء الحرب مع العراق."
وتنظر دول أخرى في منطقة الخليج إلى محاكمة مبارك بانزعاج ليس فقط لأنه صديق لحكام المنطقة ولكن لانها ترى أنه كان دعامة في البناء السياسي العربي طوال فترة توليه السلطة والتي امتدت لثلاثين عاما.
وقال الفرج "تحب كل دول الخليح مبارك وتحترمه وتشعر بالحزن لمحاكمته لكن الناس في الكويت يقدرون بالفعل كيف أدار مبارك المحادثات لتحرير البلاد ولن ينسوا أبدا هذا الأمر."
ولم يتسن الحصول على تعليق من فريق الدفاع عن مبارك. وبعد تطوع المحامين الكويتيين العشرة للدفاع عن مبارك وصل عدد المحامين المتطوعين للدفاع عنه إلى 1700 محام لكن الوكالة المصرية قالت إنهم أجمعوا على اختيار 50 محاميا فقط وهو العدد الذي سمحت به هيئة المحكمة لدخول القاعة في المحاكمة التي تنعقد في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة.
ويمثل مبارك الذي خلع في فبراير شباط بعد احتجاجات شعبية استمرت لاسابيع أمام المحكمة لاتهامه بالتصريح باستخدام القوة مما أدى إلى مقتل نحو 850 متظاهرا. ويواجه مبارك اتهامات بالفساد واستغلال المنصب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى