آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/09‏/2011

محاكمة الفرعون: يصطنع المرض ويمثل!

23


الدكتور محمود السقا:  الاستمرار في الترافع ضد مبارك، وكله أمل أن يأتي له بحكم الإعدام، فإن لم يستطع، فإنه يكون قد شفى غليله منه بالهجوم عليه والسخرية من نومه على السرير في القفص، قال في 'الوفد' يوم الأربعاء وعيناه تبرقان وهو يوجهها نحو مبارك: 'يأتي محمولاً على سرير طبي صنع خصيصاً له، ويأتي للمحاكمة ليس كباقي المتهمين، وإنما يصطنع مرضاً وهو ليس مريضاً، وذلك - حسب فكره المأساوي - يظن أن تلك التمثيلية السخيفة سوف تدر عليه الشفقة والرحمة، ولكن ضاع وهمه وراء سراب الفكرة ذاتها فقد لعنه الجميع لأنه وقت الجد - والمحاكمة - منتهى الجد - لا يليق بقضاتها ما قد يبدو من صور التمثيل، فقد سقط عنه القناع، وذكاء القاضي في الميزان 'يوم تجزى كل نفس بما كسبت'.
والسؤال الجوهري الآن: لماذا يصطنع المخلوع مثل هذه 'التمثيلية البلهاء' التي تعبر عن خاصية من خصائص غبائه المطلق والتي عاش في ظلها سنين عددا، حاكماً لأعظم دولة في التاريخ البشري، المخلوع يدخل المحاكمات كما نراه ثم يغط في نوم عميق وهذا يخالف يقظة المتهم' حين يتعين عليه 'كمحاميه تماما بتمام' أن يتابع كل ما يدور في الجلسات ويسجلها ويحللها ويحاول أن يجد لنفسه مخرجاً من دفاع يواجه به صوت الاتهام، ولما كان 'صاحبنا - كما نراه - نائماً على سريره، سارحاً في ملكوته، ومستعرضاً ماضيه وماذا كان وإلى أي مصير هو الآن، وكأنه في 'منامه الأبدي' يردد بينه وبين نفسه حين يستيقظ من سبات نومه العميق 'ياليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً'.
إذن، قم وانهض وواجه قدرك إن كنت قادراً وبحق لمثل هذه المواجهة، واعترف بالحق والاعتراف به فضيلة، وفي عين القانون وفلسفته 'الاعتراف سيد الأدلة'.
وظني وعقيدتي أنك سوف تقضي أيام وجلسات محاكمتك من 'النائمين'، حتى الأحلام ستكون عنك بعيدة بعيدة، بعد السنين والسنين'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى