آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/09‏/2011

تقصي الحقائق : جمعة “تصحيح المسار” بريئة من أحداث الشغب أمام السفارة الاسرائيلية

التقرير يستنكر الحملة الاعلامية لتشويه الثورة ويطالب بإعلان نتائج التحقيق في الاحداث

117

البديل : وكالات

قال تقرير لجنة تقصى الحقائق الخاص بأحداث السفارة الإسرائيلية أن مظاهرات جمعة 9 سبتمبر “تصحيح المسار” ليست لها علاقة بأحداث الشغب التى حدثت أمام السفارة، مشيرًا الى أنها كانت تظاهرة سلمية ولم تشهد خروجًا عن النظام.

وكشف التقرير الذي أعدته اللجنة المشكلة من المجلس القومى لحقوق الإنسان أن بداية الأحداث شهدت تباينًا فى تفاعل المواطنين المشاركين فيها بخلاف عناصر إجرامية تورطوا فى حرق مقر مديرية أمن الجيزة ووجهات محال قاموا بنهبها، لافتا إلى أن قوات الأمن تفادت التصادم مع المتظاهرين.

وقال التقرير الذى عرض فى مؤتمر صحفى بمقر المجلس اليوم  إن مجموعات “ألتراس الأهلى” غيّرت المشهد بعد اتجاهها إلى وزارة الداخلية مرددين هُتافات نابية.. وقاموا بتحطيم شعار الوزارة دون محاولة اقتحام المبنى؛ حيث انسحب الألتراس وبقيت مجموعة متظاهرين واصلت الاعتداء على المبنى واعترضهم بعض الشباب الآخرين للحفاظ على الطابع السلمى والحيلولة دون الاعتداء على مرافق الدولة.

وطالب التقرير المجلس بإجراء تحقيق من جانب النيابة العامة وإعلانه للرأى العام بعد ارتفاع أعداد المصابين وسقوط قتلى برصاص حى أثناء المواجهات؛ حيث وقع أثناء الأحداث 1049 مصابا بينهم 58 من رجال الشرطة – حسب بيانات الصحة والداخلية.

وأعرب التقرير عن قلقه فى توجيه اتهامات خطيرة بمسعى جهات داخلية وخارجية لإسقاط الدولة المصرية دون انتظار نتائج التحقيقات أو تقديم أدلة على صحة هذه الاتهامات، مستنكرًا صدور هذه التصريحات فى أعقاب حملة إعلامية تستهدف تشويه المسار السلمى للثورة.

وأوصى التقرير بضرورة إصدار قوانين منظمة للعمل الإعلامى بعد التشاور مع الجهات الإعلامية المهنية شريطة أن تكون هذه القوانين شفافة ومهنية تراعى المعايير الدولية، معربا عن قلقه الشديد من إبداء إجراءات تقييد الحريات الإعلامية التى اتخذت فى أعقاب أحداث جمعة “تصحيح المسار”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى