آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/10‏/2011

مقتل 14 شخصا بينهم 10 جنود امريكيين في تفجير سيارة مفخخة بكابول

قتل ما لا يقل عن 14 شخصا بينهم 10 جنود امريكيين في هجوم على قافلة سيارات عسكرية في كابول يوم  السبت 29 اكتوبر/تشرين الاول.  
وقالت مصادر في وزارة الدفاع الافغانية ان انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة هاجم القافلة التابعة لحلف الناتو في طريقها الى مركز التدريب الواقع جنوبي العاصمة الافغانية.
واكد المتحدث باسم وزارة الداخلية ان من بين القتلى شرطيا افغانيا و3 مدنيين، كما اسفر الهجوم عن اصابة عدد من المارة. وقامت مروحيتان عسكريتان بنقل الجرحى الى المستشفيات.
وأكد شهود عيان وقوع انفجار كبير جراء اصطدام سيارة من طراز "تويوتا" بحافلة عسكرية امريكية. وتصاعدت سحب الدخان الاسود من مكان الحادث الذي وقع في منطقة "دار الامان".
وقد فرضت الشرطة الافغانية طوقا امنيا على المنطقة التي تقع على مقربة من السفارة الروسية في كابول. ولم ترد معلومات عن وقوع اصابات بصفوف موظفي السفارة.
هذا وقد أعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم. وأكد المتحدث باسم الحركة في اتصال هاتفي مع "فرانس برس" من مكان مجهول ان "الهجوم على حافلة تابعة للقوات الاجنبية في منطقة دار الامان بكابول نفذه مقاتل من عناصر طالبان".
وفي تطور امني آخر فجرت فتاة افغانية نفسها عند مدخل مقر جهاز الاستخبارات المحلي بمدينة اسد آباد المركز الاداري لولاية كونار. وقالت مصادر في الشرطة المحلية ان الانتحارية فتاة في الـ15 من عمرها. وادى الهجوم الى اصابة اثنين من الحراس بجروح.
المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى