آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/10‏/2011

حملة مبارك الرئاسية لـ2011: التنفيذ أمريكى.. عزمي مديرا .. و التمويل من ثابت وساويرس !

90

رغم أن الرئيس السابق حسني مبارك أعلن على الملأ أنه لم يكن "ينتوى الترشح فى انتخابات الرئاسة" لعام 2011 ، إلا أن الوقائع تثبت عكس ذلك، هذا التقرير يثبت أن مبارك كلف رئيس ديوانه زكريا عزمي بإعداد مخطط كامل لترويجه لفترة رئاسية جديدة تتولاه شركة أمريكية ويموله نجيب ساويرس ومنير ثابت.

عقب انتخابات مجلس الشعب الأخيرة طلب مبارك من زكريا عزمى رئيس ديوانه أن يتولى الإعداد والتنفيذ والاشراف على حملة انتخابه كمرشح رئاسي في 2011. تحرك زكريا على الفور وقرر - كما يقول الزميل محمد الباز في تقرير نشرته صحيفة الفجر - أن يستعين بخبير أمريكى فى الإشراف على الحملة . وظهر أمامه الخبير الأمريكى "موريس اميجو" .

اختيار زكريا لموريس كانت له حيثياته فقد عمل تقريباً فى جميع الانتخابات الامريكية من الكونجرس إلى مجلس شيوخ والرئاسة، ولديه مكاتب فى واشنطن وشيكاغو ونيويورك ولديه فريق عمل محترف يضم محامياً ومسؤول تمويل ومبرمج حاسب وضابطاً سابقاً فى المخابرات الامريكية عمل فى انتخابات عديدة خارج امريكا ومنها انتخابات مجلس الوزراء البريطانى وفى انتخابات رئيس الوزراء النمساوى .

كان زكريا عزمى يعمل فى سرية تامه ولم يكن احد من رجال الحزب الوطنى يعرف شيئاً عما يجرى، الا ان ما يقوم به وصل الى طبيب نفسى شاب متخصص فى التسويق السياسى وتنظيم الحملات السياسية عن طريق احد العاملين فى الرئاسة.. وعلى الفور اتصل بزكريا عزمى وعرض عليه ان يقدم له مشروعاً متكاملاً للحملة فرحب الأخير بالعرض وانتظر منه مقترحاته .

قبل ان يتصل الطبيب المتخصص فى علم النفس السياسى بعزمى، قرر إجراء مجموعه من الاتصالات كان احدها مع الدكتور على الدين هلال وسأله عن تكليف زكريا عزمى بتنظيم حملة الرئيس فى الانتخابات الرئاسية القادمة , فنفى هلال الامر تماماً .الاتصال الثانى كان مع الدكتور مفيد شهاب الذى استبعد هو الاخر تكليف عزمي بشىء فى حملة الرئيس القادمة ، لكنه خمن ان يقوم الدكتور محمد كمال بإدارة الحملة.

بدأ الطبيب النفسى فى تكوين فريقه بعد ان تأكد من ان مهمة الدكتور زكريا عزمى سرية بالفعل وحاول ان يستعين بخبرات الدكتور سامى عبد العزيز عميد كلية الاعلام السابق وخبير التسويق السياسى .فى البداية رحب الدكتور سامى بالتعاون مع الطبيب النفسى لكنه بعد اسبوع عاد واعتذرعن عدم التعاون لانه يرى ان خيوط اللعبة لا تزال فى يد احمد عز وان الدكتور على الدين هلال يرى نفس الراى  .

اجرى الطبيب النفسى اتصالات مكثفه مع الخبير الامريكى "موريس اميجو" ووضع امامه كل المعلومات المتاحه التى يمكن ان يستخدمها فى وضع خطة الحملة . فى البداية اقترح موريس ان يكون التركيز على جمال مبارك وليس والده لان فرصة الوالد ضئيلة للغاية، لكن الطبيب النفسى اخبره بأن مبارك هو الذى سيرشح نفسه , ولابد ان تكون الحملة له وليس لجمال .

وهنا بدأ موريس يعمل بعد ان درس الموقف بشكل كامل، وطلب من الطبيب النفسى ان يقوم رجال الاعمال بتمويل الحملة وحدد بالاسم نجيب ساويرس ومنير ثابت. تفهم الطبيب النفسى اقتراح اسم منير ثابت فهو كان شقيق زوجه الرئيس ومتداخل معه فى البيزنس, ولكن اقتراح نجيب ساويرس أثار دهشته ، لأنه يبدو ليس على وفاق مع نظام مبارك .

لكن موريس اختلف مع الطبيب النفسى مؤكداً ان ساويرس سيرحب بتمويل  حملة مبارك الانتخابية، لأنه كرجل اعمال من اكثر المستفيدين من عصر مبارك, ومن مصلحته ان يستمر لأكبر فتره ممكنه فى الحكم  وقد قام الخبير الامريكى  بالاتصال بنجيب ساويرس، الذي بالفعل ابدى ترحيباً كبيراً , وان لم يعط كلمة نهائية ، حيث كان فى مهمة عمل خارج مصر وكان يحتاج الى بعض التفكير فى طريقة تمويل الحملة.

حمل الطبيب النفسى نتائج هذه الاتصالات واخبر بها زكريا عزمى يوم 23 يناير 2011 أي قبل الثورة بيومين، وطلب منه عزمي ان يكتب تقريراً مفصلاً ، وان يقدم له مقترحاته الاخرى عن شكل حملة الترويج وحدد موعداً آخر ليناقش معه تفاصيل الحملة وهو ما لم يحدث بالطبع . فقد كان الثوار قد سبقوا إلى الميدان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى