آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/10‏/2011

رحيل أحمد حمروش.. طليعة رجال ثورة 23 يوليو وأحد أهم مؤرخيها

174

رحل اليوم الجمعة رئيس منظمة تضامن الشعوب الافرو اسيوية ورئيس اللجنة المصرية للتضامن "احمد حمروش" عن عمر يناهز حوالي 80 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وأحمد حمروش هو أحد الضباط الأحرار حيث كان في طليعة رجال ثورة الثالث والعشرين من يوليو، وكان من بين قلة عرفت كيف تمد جسراً بين العسكر والسياسة والفكر والثقافة.

تخرج حمروش في الكلية الحربية عام1942 وكلية اركان الحرب 1953، وكان رئيسا لتحرير مجلة التحرير بالكلية وهى أولى مجلات ثورة 195 وأول مجلة لحركة الجيش وقتها، وعمل بالصحافة فى جريدة الجمهورية عام 1956، كم رأس تحرير "الهدف" و "الكتائب" وجريدة "روزاليوسف عام 1964 و ظل يكتب بها حتى وافته المنية.

وقد شغل "أحمد حمروش" عدة مناصب قيادية بالمسرح القومي 1956 ومؤسسة المسرح والموسيقى 1964، وعين رئيسا للجنة المصرية للتضامن عام 1984 حتى وفاته، وله عدد من المؤلفات في القصة والمسرح و الرحلات.

وقد صدر له ما يقرب من 30 مؤلفا عن ثورة يوليو منها (ثورة يوليو فى 8 أجزاء)، (حرب العصابات) و(الانقلابات العسكرية) ، و(قصة الصحافة فى مصر).

وبعد رحلته الطويلة فى العمل السياسى و الثقافى، انتقل احمد حمروش أمس إلى المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إثر وعكة صحية حادة ألمت به، و أودت بحياته صباح اليوم، وسيتم تشييع الجثمان غدا "السبت" من مستشفي القبة العسكري ويتم دفنه بقرية الخوالد بمحافظة البحيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى