آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/10‏/2011

5 من مرشحى الرئاسة يقدمون جدولا لتسليم السلطة.. وأبو إسماعيل يقترح بديلاً

23

المؤتمر الصحفى الذى نظمه 6 من مرشحى الرئاسة بتوجيه تهنئة للشعب المصرى والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وأعلن المرشحون اتفاقهم على تقديم حل مقترح وجدول زمني محدد لتنتهى فيه انتخابات مجلس الشعب والشورى فى 30 يناير 2012 على أن تجرى الانتخابات على 3 مراحل بفاصل زمنى 5 أيام بين كل مرحلة والأخرى.
نظم المؤتمر حمدين صباحى ، السفير هشام يوسف ممثلاً عن عمرو موسى وإسلام أسامة ممثلاً عن هشام البسطويسى، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والدكتور محمد سليم العوا، والدكتور حازم صلاح أبو اسماعيل.
كما اتفق المرشحون على أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية يوم 5 فبراير 2012 على أن تكون الإعادة يوم 15 أبريل 2012 ويتسلم الرئيس المنتخب سلطاته الدستورية من القوات المسلحة وفق الإعلان الدستورى الصادر يوم 20 أبريل.
وأوضح المرشحون أن الفترة التى ستفصل بين الانتخابات البرلمانية والرئاسية ستشهد انتخاب مجموعة المائة المتخصصة والتى بدأت عملها.
وفى سياق متصل قدم المرشح المحتمل حازم صلاح أبو اسماعيل اقتراحاً بديلاً عن اقتراح مجموعة المرشحين بشأن مواعيد بدء وانتهاء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ومن أبرز ملامح هذا الاقتراح أن تجرى الانتخابات البرلمانية يوم 5 نوفمبر القادم وتنتهى يوم 11 نوفمبر على 3 مراحل وأن تكون انتخابات مجلس الشورى يوم7 ديسمبر وتنتهى يوم13 ديسمبر على 3 مراحل.
وأضاف أبو اسماعيل أن اقتراحة ينص على إجراء الانتخابات الرئاسية فى 19 يناير 2012 وفى حالة إجراء إعادة ستكون يوم 26 يناير.
وأنهى الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة فعاليات المؤتمر الصحفى قبل استقبال أسئلة الصحفيين اعتراضاً منه على ما وصفه بحالة الهرج والمرج بالقاعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى