آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/10‏/2011

مقتل 60 جنديا ومدنيا بمواجهات بسوريا

قتل 17 جنديا سوريا في اشتباكات وقعت مساء أمس الجمعة مع عسكريين منشقين بمدينة حمص وسط البلاد، في حين قتل 43 مواطنا أمس في تدخلات أمنية ضد المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحين يعتقد أنهم من المنشقين هاجموا أمس نقطتي تفتيش تابعتين للجيش في حمص.

وأضاف المرصد –ومقره العاصمة البريطانية لندن- أن اشتباكات ليلية في حي باب السباع أدت إلى تدمير اثنتين من عربات الجيش وإصابة عشرات الجنود.

ونقل المرصد عن سكان بحمص قولهم إن اشتباكات عنيفة وقعت بالمدينة فجر اليوم، وعن شهود آخرين تأكيدهم أن قوات الأمن والجيش شنت حملات اعتقال في دير الزور.

وسجل المرصد اتساع ظاهرة التمرد داخل الجيش الأيام الأخيرة، وتعدد الاشتباكات بينهم وبين الجيش النظامي.

المظاهرات عمت أمس عدة مدن للمطالبة بإسقاط النظام (الجزيرة)
قتلى الجمعة
وفي السياق، أفاد ناشطون في حمص بأن عددا من عناصر من يطلق عليهم الشبيحة قتلوا باشتباكات عنيفة مع عناصر منشقة عن الجيش في حي البياضة والملعب.

ومن جهته قال المتحدث باسم اللجان التنسيقية المحلية عمر إدلبي لوكالة الأنباء الألمانية "العنف المتزايد دفع خمسين جنديا سوريا وضابطا برتبة عميد إلى الانشقاق في حمص".

وذكر ناشطون أن انفجارا عنيفا وقع مساء أمس وسط اللاذقية، وأن انفجارا آخر هزّ شارع التكايا في دير الزور، دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل.

ومن جهة أخرى قال ناشطون إن 43 قتيلا على الأقل سقطوا برصاص الأمن أثناء مظاهرات خرجت أمس فيما سماه المعارضون المحتجون ضد النظام "جمعة الحظر الجوي".

وبين القتلى 22 في حمص، و16 في حماة، فضلا عن ثلاثة قتلى في درعا  وقتيلين في اللاذقية وإدلب.

وأكد ناشطون سوريون أن مناطق مختلفة من البلاد شهدت أمس زيادة ملحوظة في عدد المظاهرات المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

المتظاهرون بعدة مدن خرجوا أمس مطالبين بحظر جوي لحماية المدنيين (الجزيرة)
رواية رسمية
من جانبها أعلنت السلطات عن مقتل عدد من عناصر قوات حفظ النظام برصاص مسلحين، وعن تفكيك عبوات ناسفة بمدينتي دوما والبوكمال وضبط أسلحة إسرائيلية في حمص.

وقال مصدر سوري مسؤول في حمص إن الجهات المختصة بالمدينة ألقت القبض اليومين الماضيين على عشرات ممن وصفتهم بالإرهابيين المطلوبين بينهم "أحد أخطر الإرهابيين" المطلوبين بمنطقة تلدو، وفق قول الرواية الرسمية.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة في حي النازحين بحمص تضم بنادق آلية ومناظير ليلية وقنابل إسرائيلية الصنع.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن مصادر محلية بدير الزور قولها إن قوات الأمن أغلقت مساء أمس شارع التكايا بعد اكتشاف عبوة ناسفة وضعت قرب شركة الكهرباء، وأن وحدات الهندسة تعمل على تفكيكها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى