آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/10‏/2011

"أون تي في": بيان "فوده" ليس موجها للقناة وإنما لمناخ يعادي الحرية ولا نخضع لأي ضغوط

397

علقت قناة أون تي في على البيان الذي أصدره الصحفي يسرى فودة، منذ قليل، ونشرته بوابة الأهرام، وأعلن فيه عن تعليق تقديم برنامجه على القناة "آخر كلام" لأجل غير مسمى، بالتأكيد على عدم خضوع القناة لأي ضغوط.

أصدرت القناة على حسابها الرسمي على موقع تويتر رالة نصها:"بيان يسري فوده يؤكد على ارتباطه بقناة أون تي في، ومن جانبنا نؤكد أن كل الضغوط لا تستطيع السيطرة على قناتنا إعلامياً ونؤكد على دعم إعلاميينا".
كانت قناة أون تي في قد أصدرت في وقت سابق اليوم رسالة عقب نشر بيان فودة، جاء فيها:" يسري فوده يشرح في بيانه بوضوح وقفته كإعلامي في وجه ما يتعرض له الإعلام في مصر من ضغوط وتضييق لا تليق ببلد قامت فيه ثورة نادت بالحرية".
وتلقت الرسالة تعقيبات غاضبة ومستفسرة من العديد من رواد موقع تويتر تطالب في مجملها القناة، بإيضاح موقفها، وإعلان الحقيقة بكل شفافية، وهو ما دفعها – على ما يبدو - لإصدار رسالتها الثانية لتؤكد فيها مساندتها لإعلامييها، وعدم الخضوع لأي ضغوط.
ومع ازياد تعقيبات القراء نشرت القناة رسالة ثالثة منذ دقائق جاء فيها:" لم تعلق القناة آخر كلام .. وبيان يسري فودة يوضح تماماً أنه ليس لمواجهة القناة وإنما لمواجهة مناخ يعادي حرية الإعلام .. ونحن ندعمه تماماً".
كان فودة قد نشر بيانا اليوم أعلن فيه عن توقفه عن تقديم برنامج "آخر كلام" الذي كان يقدمه على قناة أون تي في المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، إلى أجل غير مسمى.
وقال أنه يعتقد "بأن ثمة محاولات حثيثة للإبقاء على جوهر النظام الذي خرج الناس لإسقاطه بعدما ملأ الأرض فساداً و فجوراً و عمالة. عمدت في الفترة الأخيرة إلى وضع ضغوط، مباشرة و غير مباشرة، على من لا يزالون يؤمنون بالأهداف النبيلة للثورة و يحاولون احترام الناس و احترام أنفسهم، و ذلك بهدف إجبارهم على التطوع بفرض رقابة ذاتية فيما لا يصح كتمه أو تجميله.
واختتم بيانه بالقول: "لقد كنت، و سأبقى دائماً، فخوراً بقناة "أون تي في" و بما قدمه شبابها في أصعب الظروف . ولكني أجد في نفسي أسباباً كثيرة تدعوني إلى تعليق برنامج "آخر كلام" إلى أجل غير مسمى. هذه طريقتي في فرض الرقابة الذاتية: أن أقول خيراً أو أن أصمت".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى