آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/10‏/2011

يموت النظام .. وفلوله بتلعب

165

بقلم / أحمد مصطفي الغــر
" سيذكر التاريخ دوماً أن ثورة 25 يناير ثورة مصرية خالدة ، طهرت مصر من مشروع إستعماري محلي الصنع ، كان من شأنه أن يحول مصر من جمهورية إلي مملكة يتوارثها آل مبارك ، ويعاونهم في ذلك قلة من الفاسدين و المنافقين واللصوص ، لكنه ـ أي التاريخ ـ سيذكر أيضا علي صفحاته أن ثمة فلول للنظام ظلوا في ضلالهم القديم يريدون عودة الظلم والقمع والفساد ، وحتي كتابة هذه السطور مازالت محاولاتهم مستمرة لإغتيال الثورة و تشويه صورتها "
عندما خرج الشباب في 25 يناير إلي ميدان التحرير ، كانت النظرة الغالبة لهم سواء من الاجهزة الامنية أو بعض فئات الشعب بأنها ستكون مجرد تظاهرة بها هتافات و شعارات تطالب بمزيد من الحرية وعودة الحقوق المسلوبة ، و ربما إشادة بثورة الياسمين في تونس ، ثم يعودوا إلي بيوتهم بعد عملية قمع سريعة بقوات الأمن المركزي ، حينها لم يكن أحداً في مصر يتصور أن الامر سيتحول إلي ثورة تطول رأس النظام و تسقطه ، لينتهي عهد من الفساد والظلم و القمع لم يكن لينتهي لولا تلك الثورة المجيدة ، توالت الأحداث بشكل متسارع ، وسيتعذر سردها في هذه المقالة ، لكن دعنا نتحدث عن الأحداث في وقتها الراهن وما نعيشه هذه الأيام ، صحيح أن المليونيات تلاقي أحياناً نقد من بعض الاحزاب و الائتلافات ، لكن لا يجب إنكار أنها كانت ذات فضل تمثل في كونها ورقة ضغط لتغيير حكومة شفيق التي لم يكن راضياً عنها غالبية الشعب ، أيضا في جلب حسني مبارك إلي القفص ليحظي بمحاكمة مدنية أمام القضاء العادي ، والتي نرجو من الله ان تكون محاكمة عادلة حتي النهاية ، في رأيي فإن إيجابياتها أكثر من سلبياتها ، لكن وجود من يندسون داخل الجموع في الميدان وغيرها من التجمعات الجماهيرية هم من يخربون ويشوهون صورة الثورة بأكملها ، ويجب علي من ينتقدون المظاهرات الفئوية أن يميزوا بينها وبين المليونيات الجماهيرية التي تطالب بأهداف الثورة و ضرورة تحقيقها و تعديل مسار الثورة كلما إنحرف عن المسار المرسوم الذي يأمله الشعب .
أتعجب من بعض المسئولين الذين دفع الميدان بأسمائهم و وضعهم الثوار في مناصبهم يطالبون ألان بالتخلي عن بعض الاهداف التي طالبت الثورة بها وسعي الثوار من أجلها ، و أُزهقت أرواح طاهرة في سبيلها ، وللعلم فإن كل المطالب مشروعة و كلها قابلة للتحقق فهي ليست مستحيلة ، أتعجب من فلول النظام القديم كونهم مازالوا باقيين في مناصبهم الحساسة و يدّعون من الحين للآخر فضلهم علي الثورة ! ، يحزنني أن نعود إلي النظام القديم تدريجياً ، بل انني قد بدأت أشعر بأن شيئاً لم يتغير من الأساس ، نفس الفكر القديم في الإدارة و نفس طريقة التعامل مع المواطن ، بل و إزداد الأمر ليصل إلي حد معاقبة المواطنين علي ما قاموا به من ثورة ، فعبارة " إبقوا خلوا الثورة تنفعكم .. " بدأت تكرر كثيراً ممن أثّرت الثورة عليهم سلباً كونهم كانوا ينعمون في ظل الفساد السابق ، ويتمتعون بإمتيازات جائرة في ظل حكم الحزب الوطني المنحل ، لا أستاء من تلك العبارة بقدر ما أحزن من عبارة " حالنا قبل الثورة كان أحسن ، يا ريت الثورة لم تحدث .. " ، كيف ؟! ، هل الظلم و القمع والفساد والتزوير والمعتقلات والتعذيب أفضل ؟ ، هل الكذب و التدليس والنفاق و سرقة خيرات البلد أحسن ؟ ، هل منا من كان يشعر بأنه مواطن حقيقي ذو كرامة محفوظة و حقوق مصانة ؟ ، بل هل منا من كان يشعر بأنه كان يعيش في بلده وليس في بلد الحكومة و أسرة مبارك ؟
هذه الكلمات في عهدة التاريخ لتقرأها الاجيال بعد 30 عام أخري ، أي كمدة مماثلة لتلك التي حكم فيها مبارك مصر : إن ثورة 25 يناير لا تقل شأناً عن الثورات التي حدثت علي مر تاريخ الدولة المصرية ، بل هي أعظم .. كونها خلصت البلاد من إستعمار محلي كان من شأنه ان يحول الجمهورية إلي مملكة يتوارثها آل مبارك ويعاونهم في حكمها الفاسدون و المنافقون واللصوص ، مبارك ليس الأب كما ظل الإعلام الرسمي أو حتي المستقل المحسوب علي الحزب الوطني البائد ، فالأب يحافظ علي مصلحة أبناؤه و يضحي بكل شئ في سبيل إسعادهم ، هو ليس بطل أكتوبر الأوحد بل إن كل مصري فقط الأب أو الأخ أو الابن أكثر بطولة منه فمبارك قد عاش ليحصد الأوسمة و المناصب التي ضحي من أجلها أبطال آخرين ، حتي الدماء التي سالت و الأرواح التي أُزهقت من أجل تحرير دول عربية أخري لم يتذكر أبناء تلك الدول من استشهدوا من أبناء الشعب في سبيل تحريرهم و أظهروا التعاطف مع مبارك و كأنه هو من ذهب لتحريرهم ! ، كل مدرسة أو مستشفي أو بناء هو من إنجاز سواعد مصرية حرة عمّرت و شيّدت من أجل هذا الوطن ، كل جنيه تم صرفه في البناء هو من خيرات وموارد هذا الوطن وليس من مال مبارك الخاص ، مبارك ليس أبانا .. فالمصري الذي يقف بالساعات في طوابير الخبز و طوابير انابيب البوتجاز ليس لهم أبأً يقضي معظم وقته علي سواحل شرم الشيخ ! ، عاشت مصر عظيمة بأبنائها ، وعاشت ثورة يناير تلك الثورة الشعبية التي شارك فيها غالبية الشعب إلا أن قلة من الفلول ظلت علي ضلالها القديم ، تأمل في أن يعود الفساد والظلم ، وحتي كتابة هذه السطور مازالت محاولاتهم مستمرة لإغتيال الثورة وتشويه صورتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى