آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/10‏/2011

غدا‏..‏ محاكمة زكريا عزمي وشقيق زوجته

 145

في أول ظهور له من داخل قفص الاتهام تبدأ غدا محكمة جنايات القاهرة اولي جلسات محاكمة الدكتورزكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق‏,‏ فيما نسب اليه من اتهام باستغلال نفوذ وسلطات منصبه وعضويته في البرلمان في تحقيق ثروات طائلة.

علي نحو يمثل كسبا غير مشروع وشقيق زوجته جمال عبدالمنعم حلاوة, حيث تعقد الجلسة برئاسة المستشار بشير عبدالعال وسط اجراءات امنية واجواء يخيم عليها الاضطراب بين صفوف المحامين والقضاة.
وقد كشفت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع ان المتهم زكريا عزمي حقق كسبا غير مشروع جراء استغلاله لنفوذ وظائفه, حيث حقق ثروة عقارية, عبارة عن فيلات وشقق واراضي بمختلف المدن مستغلا وضعه الوظيفي, واستعان في ذلك بشقيق زوجته جمال عبدالمنعم في إخفاء احد العقارات, وهي شقة بأبراج سان ستيفانو بالاسكندرية والمملوكة لهشام طلعت مصطفي.
أشارت تحقيقات الجهاز ان عزمي اشترك مع محافظ الاسماعيلية الاسبق عبدالمنعم عمارة في الاستيلاء علي ارض بالاسماعيلية تقدر مساحتها بــ12 قيراطا في منطقة البحيرات المرة, وانه حصل علي تلك الارض عن طريق التخصيص بالامر المباشر بالمخالفة للقانون, كماانه اشترك مع مسئولي حي مصر الجديدة ومالك العقار رقم21 شارع فريد بمصر الجديدة, في حصوله علي وحدات سكنية في هذا العقار مقابل منحه تراخيص وذلك بالمخالفة للقانون.
كما وجه له الاتهام بالاشتراك مع رؤساء مجلس ادارةالصحف القومية الاهرام والاخبار ودار التحرير في الاستيلاء علي اموال تلك المؤسسات بتلقيه هدايا بملايين الجنيهات, وقد اوضح قيامه بإخطار مصلحة الضرائب لتتخذ اجراءاتها في شأن محاسبة المتهم ضريبيا عن الربح الذي عاد عليه من التعامل في التصرفات العقارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى