آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/10‏/2011

مسيرة ضخمة من مشرحة زينهم إلي التحرير لتشييع جثمان عصام عطا قتيل "طرة"

13

أعلن نشطاء عن تنظيم مسيرة ضخمة من أمام مشرحة زينهم باتجاه ميدان التحرير لتشييع جنازة الشاب عصام عطا فور انتهاء تقرير الطب الشرعى الخاص بتشريح الجثة وتحديد أسباب الوفاة اليوم.
وقال الناشط مالك مصطفى فى تصريح خاص ل"بوابة الأهرام" إن هناك حاليا أمام مشرحة زينهم تظاهرة تضامنية مع أهل عصام يقدر المشاركون فيها بحوالى 800 فرد من أجل الضغط لاستخراج تقرير تشريحى لأسباب وفاة عصام عطا يكشف الأسباب الحقيقية للوفاة حتى لا يتكرر ما حدث مع الشهيد خالد سعيد وأن المتظاهرين قد قاموا بالوقوف دقيقة صمت حدادا على عصام قرأوا فيها الفاتحة على روحه ثم توالت هتافاتهم التى تندد بالتعذيب و وزارة الداخلية واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان من قبل العاملين بالوزارة.
وأضاف مالك إن هناك عددا من الأطباء المستقلين مثل الدكتور محمد ماجد قد حضروا فى محاولة لحضور التشريح إلا أن الطبيب المختص داخل المشرحة قد رفض دخولهم ومشاركتهم فى عملية التشريح .
أكد مالك أن أهل عصام قد وافقوا على تشييع جنازته من ميدان التحرير والصلاة عليه بالميدان وأنه فور انتهاء تقرير التشريح وإجراءات استلام الجثة ستخرج المسيرة من أمام مشرحة زينهم باتجاه ميدان التحرير لتشييع جنازة عصام من هناك .
ومن جانبه، أوضح الدكتور إحسان كميل جورجى رئيس مصلحة الطب الشرعى فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" بشأن منع دخول الأطباء المستقلين لحضور التشريح أن المشرحة تلتزم بتنفيذ القانون الذى يقتضى عدم أحقية أى طرف ليس ذو صلة بالدعوة بحضور التشريح إلا بعد العرض على النيابة وموافقتها والحصول على إذن رسمى منها بذلك وأن أى من الأطباء المستقلين الذين طلبوا حضور التشريح لم يكن لديه إذن من النيابة لذا قام الطبيب المختص بالمشرحة بمنعه من الدخول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى